العمل بصيغة روسيا الصين الهند يساهم في إيجاد حلول للقضايا الدولية والإقليمية الشائكة-بوتين

العمل بصيغة روسيا الصين الهند يساهم في إيجاد حلول للقضايا الدولية والإقليمية الشائكة-بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 يونيو 2019ء) أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن العمل بصيغة روسيا الصين الهند يساهم في إيجاد حلول للقضايا الدولية والإقليمية الشائكة.

وقال بوتين، خلال اللقاء الثلاثي الذي جمعه بالرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي إن "العمل سويًا بصيغة روسيا والهند والصين يأتي بفوائد واضحة سواء من وجهة نظر تطوير أو تقوية العلاقات مباشرة بين دولنا، ومن حيث مساهمة دولنا الثلاث في حل المشكلات الدولية والإقليمية الحادة"​​​.

وأضاف أن " موقف روسيا والهند والصين حيال معظم القضايا الدولية متقارب ويتطابق ونعمل معًا من أجل الاستقرار الاستراتيجي".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن " روسيا والهند والصين تعمل معًا على تعزيز الاستقرار العالمي ومواجهة التهديد الإرهابي والتطرف والمخدرات والجريمة الإلكترونية، وبالتالي إرساء الأسس اللازمة لبناء بنية أمنية متساوية لا تتجزأ في أوراسيا".

(تستمر)

وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد اقترح على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في بشكيك بداية الشهر الجاري، عقد اجتماع على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان، وأن يعقد أيضًا اجتماعًا ثلاثيًا بصيغة روسيا والصين والهند.

وعقد لقاء القمة الثلاثي الروسي الهندي الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية في اليوم الأول من عمل القمة. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 عقدت مفاوضات قمة مماثلة على هامش مجموعة العشرين في بوينس آيرس.

هذا وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية، يومي 28 و29 حزيران/ يونيو الجاري، قمة مجموعة "العشرين الكبار" بنسختها لهذا العام. وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

أفكارك وتعليقاتك