القيادة العامة للجيش الليبي تحظر أي رحلات جوية من ليبيا إلى تركيا- متحدث

القيادة العامة للجيش الليبي تحظر أي رحلات جوية من ليبيا إلى تركيا- متحدث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2019ء) أعلن المتحدث باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري ، أن القيادة العامة للجيش الليبي أصدرت إيعازا بإغلاق المجال الجوي الليبي أمام الطائرات التركية ، مشيراً إلى أن تركيا تشارك في العمليات العسكرية ضد الجيش الليبي بطرابلس.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي عقده في مدينة بنغازي شرق البلاد إن "القيادة العامة للجيش الليبي أصدرت أوامرها بإغلاق المجال الجوي أمام هبوط أي طائرة تركية في المطارات الليبية وكذلك منع أي طائرة ليبية بالتوجه إلى تركيا"​​​.

وأشار الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي إلى أن "الدعم التركي للمليشيات المسلحة مستمر عن طريق مينائي طرابلس و مصراتة بالأسلحة و الجنود".

(تستمر)

  وأضاف أن "القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، أصدر أوامره لآمر ركن القوات الجوية باستهداف البواخر التركية أو اي باخرة قادمة من تركيا فور دخولها المياه الإقليمية الليبية".

وتابع المسماري ان القيادة العامة للجيش الليبي، ستحظر أي رحلات جوية تجارية من ليبيا إلى تركيا، فضلا عن أنها ستتعامل مع أي طائرات وافدة من تركيا تحاول الهبوط في طرابلس باعتبارها معادية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي ، بان هذه الإجراءات اتخذت على خلفية التدخل السافر لاردوغان في ليبيا و على الشعب التركي ان يثنيه عن هذه التصرفات الرعناء ، مشيرا إلى ان تركيا تدعم حكومة الوفاق بكل المقدرات وهناك ضباط و جنود موجودون في طرابلس ، فضلا عن ان طائرات استطلاعهم لا تغيب عن  الأجواء الليبية.

كما تطرق  المسماري خلال المؤتمر الصحفي  للإنجازات العسكرية التي حققتها قوات الجيش الوطني، قائلا،  ان القوات الجوية للجيش الوطني الليبي  دمرت رتلاً لمسلحي الوفاق مكون من 22 آلية مسلحة حاولت التقدم  باتجاه منطقة السببعة، فضلا عن تدميرها رتلاً آخر حاول التقدم  باتجاه مدينة ألأصابعه.

وحيا المتحدث كافة أهالي مدينة غريان الذين تصدوا لقوات الجويلي حتى قبل وصول القوات المسلحة لها ، وتوجه بالشكر لكافة سكان مناطق و مدن الجبل العربي، مشيرا إلى ان قوات الجيش الوطني فقدت العديد من الشهداء في معاركها السابقة لكن هذا  لن يثنيها عن مواصلة مشروعها الوطني الهادف لتطهير كافة مناطق و مدن ليبيا.

وختم المسماري ، قائلا ،ستتحرر طرابلس قريباً وسيعم الوطن بالأمن و الاستقرار.

أفكارك وتعليقاتك