ترامب: الإيرانيون يريدون التوصل لصفقة جديدة لكن أداءهم بطيء وضعيف جدا

(@FahadShabbir)

ترامب: الإيرانيون يريدون التوصل لصفقة جديدة لكن أداءهم بطيء وضعيف جدا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2019ء) أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن طهران تريد التوصل لصفقة جديدة مع الولايات المتحدة الأميركية، منتقدا ما وصفه بـ "أدائها الضعيف".

وقال ترامب، في مؤتمر صحافي من أوساكا اليابانية اليوم السبت حيث يشارك في اجتماعات قمة مجموعة العشرين، "أنا على ثقة بأن الإيرانيين يريدون التوصل إلى صفقة جديدة ولكن أداءهم بطيء وضعيف جدا"​​​.

وأضاف ترامب "سوف نرى ما سيحدث.. لا يمكننا السماح إيران بامتلاك سلاح نووي".

وتابع ترامب "لست متعجلا... سيكونون أذكياء إذا أرادوا التوصل لصفقة".

وتشهد العلاقات الأميركية الإيرانية تدهورا متواصلاً وتصعيدا منذ إعلان ترامب في الثامن من أيار/مايو 2018، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015، واستئناف العقوبات الأميركية الصارمة على إيران.

(تستمر)

كما تعاني منطقة الخليج توترا حادا بعد هجمات على ناقلتي نفط في بحر عُمان مؤخراً، ثم إسقاط الحرس الثوري الإيراني لطائرة أميركية مسيرة قال إنها اخترقت المجال الجوي للبلاد.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، في أيار/مايو الماضي وبمناسبة مرور عام على إعلان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، أن بلاده اتخذت خطوتين استراتيجيتين بوقف بيع اليورانيوم المخصب الفائض عن الـ 300 كيلوغرام، ووقف بيع الماء الثقيل الفائض عن 130 كيلوغراما، مؤكدا أنها أيضا أمهلت أطراف الاتفاق النووي مدة 60 يوما لتأمين مصالح إيران في النفط والتعاملات البنكية وإن لم تفعل ستزيد بلاده نسبة تخصيبها لليورانيوم إلى النتيجة المرجوة.

أفكارك وتعليقاتك