صندوق أبوظبي للتنمية يقدم 493 ألف دولار لجامعة ياكوتسك الروسية لدعم البحث العلمي

صندوق أبوظبي للتنمية يقدم 493 ألف دولار لجامعة ياكوتسك الروسية لدعم البحث العلمي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2019ء) قدم صندوق أبوظبي للتنمية منحة بقيمة 1.8 مليون درهم (493 ألف دولار أميركي)، لدعم جامعة "أوموسوف الشمالية الشرقية الفيدرالية"بمدينة ياكوتسك، في روسيا الاتحادية، للمساهمة في دعم الجهود العالمية لحماية التنوع البيولوجي والبحث العلمي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأحد​​​.

ووقع نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية خليفة القبيسي، ورئيسة جامعة "أوموسوف الشمالية الشرقية الفيدرالية" بالإنابة، يفغينيا ميخايلوفا، مذكرة تفاهم بهذا الخصوص، في مدينة ياكوتسك.

وتهدف المنحة إلى دعم جهود التحليل الوراثي الجزيئي في الحيوانات النادرة، والتعاون مع المنظمات الدولية لتحقيق الهدف رقم 15 من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بـ "حماية الحياة على الأرض".

(تستمر)

وقال مدير عام الصندوق محمد السويدي، بهذه المناسبة، "نهدف من خلال هذا الدعم إلى تمكين الجامعات ومراكز البحث العالمية من تطوير قدراتها العلمية في مجال حماية التنوع البيولوجي، بما يتوافق مع الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة، والتي تدعو إلى دعم وتحفيز البحث العلمي في علوم التنوع البيولوجي، والمحافظة على الحياة الفطرية وتنميتها".

ولفت إلى أن المنحة تتوافق مع سياسة حكومة دولة الإمارات الداعمة للبحث العلمي، الذي يعد محفزا رئيسيا لاستمرار التطوير والابتكار.

من جانبه أعرب القبيسي عن تقديره لمستوى جامعة "أوموسوف"، والمكانة المتميزة التي وصلت إليها في مجالات البحوث العلمية والتطوير والابتكار.

وأوضح أن المنحة المقدمة ستعمل على تعزيز قدرة الجامعة على تطوير أبحاثها العلمية المتخصصة في مجال التنوع البيولوجي.

ونوه القبيسي إلى أهمية التعاون المستقبلي مع المؤسسات البحثية والعلمية الإماراتية، التي تعنى بالمحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض، وإكثارها، وإعادة توطينها في مناطق انتشارها الطبيعية.

ووفقا للوكالة الإماراتية، شكرت ميخايلوفا صندوق أبوظبي للتنمية على جهوده في مساعدة مركز أبحاث الجامعة وتوفير الأجهزة والأدوات التعليمية، مما يسهم في دفع عجلة التقدم لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت على أن التمويل المقدم من الصندوق سيمكن الجامعة من تطوير أبحاثها.

أفكارك وتعليقاتك