طائرة مدنية ألمانية تحط بسلام على مدرج مطار بن غوريون في إسرائيل بعد تعطل إطارها الخلفي

طائرة مدنية ألمانية تحط بسلام على مدرج مطار بن غوريون في إسرائيل بعد تعطل إطارها الخلفي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يوليو 2019ء) تمكن قائد طائرة ألمانية، من الهبوط بها بسلام على أرض مطار بن غوريون الدولي في إسرائيل، بعدما أعلنت حالة الطوارئ في المطار عقب الإبلاغ عن تعطل أحد إطاراتها بعد قليل من إقلاعها من مطار كولونيا في ألمانيا.

وأفادت القناة الإسرائيلية "12"، عصر اليوم الاثنين، بأن "هيئة الطيران المدني أعلنت رفع حالة الطوارئ في المطار وأرسلت أكثر من 100 سيارة اسعاف ودفاع مدني، وذلك استعدادا لهبوط اضطراري لطائرة ركاب ألمانية تعطلت إحدى عجلاتها خلال إقلاعها في مطار كولونيا، وعلى متنها 152 مسافراً​​​.

وذكرت القناة بأن "الطائرة الألمانية من طراز "بوينغ 737400-" تابعة لشركة Electra Air ".

وذكرت قناة "أي 24 نيوز" بأنه "وكجزء من الاستعدادات، استعد مستشفى إيخيلوف للهبوط الطارئ للطائرة التي أقلعت من ألمانيا إلى إسرائيل، وبسبب حالة التأهب، تم إجلاء بعض المرضى من غرفة الطوارئ".

(تستمر)

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان قبيل هبوط الطائرة، إنه "كجزء من استعدادات الهبوط الطارئ في مطار بن غوريون ارسلنا طائرتين حربيتين من طراز (صوفا) حتى ترافق الطائرة الألمانية لدى دخولها المجال الجوي الإسرائيلي".

وأضاف أدرعي "الطيارون فحصوا وضع العجلات ولاحظوا تلف العجل اليساري الخلفي للطائرة، وأرسلنا عشرات سيارات الإسعاف والاطفاء وطاقم كبير من المضمدين والمسعفين إلى المطار لتقديم العلاج الأولي تحسبًا لأي طارئ بعد هبوط الطائرة في المطار"

أفكارك وتعليقاتك