مقدمة 1 / مبادرة "تبون تقرون" تفتتح غرفة جديدة للقراءة في مستشفى لطيفة بدبي

مقدمة 1 / مبادرة "تبون تقرون" تفتتح غرفة جديدة للقراءة في مستشفى لطيفة بدبي

// لإضافة الفقرة الأخيرة بطلب من المصدر // دبي في 2 يوليو / وام / افتتحت مبادرة "تبون تقرون" - إحدى قطاعات مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية - غرفة جديدة للقراءة في مستشفى لطيفة بدبي وذلك تماشيا مع إعلان الدولة عام 2019 "عاما للتسامح" لتكون الغرفة الثانية في إمارة دبي والـ 16 على مستوى الدولة.

وتهدف هذه المبادرة - التي أطلقتها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان عام 2013 - إلى مساعدة الأطفال المرضى على الشفاء من خلال القراءة وتوفير غرف مخصصة لهذه الهواية بعيدا عن أجواء المستشفى من أجل التخفيف عنهم ورفع معنوياتهم وتقديم الدعم النفسي لهم ما يسهم أكثر في تأهيلهم للعلاج وتحسّن حالتهم الصحية، كما تشجع هذه المبادرة جميع أفراد المجتمع على المشاركة في هذه المهمة التي تنعكس إيجابياً على المجتمع وتخدمه.

(تستمر)

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان رئيسة المبادرة: نحن فخورون بافتتاح الغرفة الثانية لمبادرة "تبون تقرون " في مستشفى لطيفة بالتعاون مع " ليجولاند دبي" خلال عام التسامح لتكون الغرفة السادسة عش على مستوى دولة الإمارات والتي تهدف لمساعدة الاطفال المرضى على الشفاء من خلال القراءة وإتاحة الفرصة أمام كافة فئات المجتمع للمشاركة في تحملالمسؤولية المجتمعية تجاه الأطفال في المستشفيات وتشجيعهم على القراءة.

وأضافت : تأتي مبادرة "تبون تقرون" تطبيقا لرؤية القيادة الإماراتية الرشيدة الساعية إلى المساهمة في إرساء ثقافة التطوع ودعم المعرفة والقراءة في دولة الإمارات والتي نادى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حين قال "غرس حب القراءة في نفوس الصغار هو غرس لأسس التقدم والتفوق لبلداننا".

ودعت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الآباء والأمهات وفرق العمل الطبية والتمريضية لمساعدة الأطفال المرضى وزيارة هذه المكتبة لقضاء الوقت برفقتهم وتبادل الحديث الودي والمعرفي معهم مما سيساهم في تعزيز الاستقرار النفسي والإجتماعي للأطفال وهم يجدون أنفسهم محاطين بالرعاية والاهتمام والدعم المعنوي الأمر الذي يساعد على تماثلهم للشفاء ويجعل من المستشفى بيئة آمنة ومسلية للصغار.

من جانبها قالت كونستانز فرانك مدير المبيعات والتسويق في" ليجولاند دبي" : سررنا بمشاركتنا في مبادرة "تبون تقرون" الملفتة وبتعاوننا الهادف مع مؤسسة سباقة تبثّ السعادة والبهجة في نفوس الأطفال .. فقد أتحنا لضيوفنا في شهر رمضان الفضيل فرصة المساهمة من خلال هذه المبادرة بدعم هؤلاء الأطفال إما بوهب كتبهم الخاصة مباشرةً أو بالتبرع بكتب جديدة.. وليست هذه المرة الأولى التي نعمل فيها مع مؤسسة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية.. فقد شاركنا العام الماضي في مبادرة "منارة الأمل" التي حققت نجاحاً كبيراً ونتطلع إلى مزيد التعاون والعمل المشترك كما نرحب بجميع المبادرات المجتمعية الهادفة والتي من شأنها دعم الأطفال في مختلف بقاع العالم .. فنحن نسعى دوماً إلى زرع البهجة في صفوف العائلات التي تزور "ليجولاند دبي" ويسعدنا أن يساهم ضيوفنا من خلال هذه المبادرة في ترك بصمة لافتة في حياة هؤلاء الأطفال المحتاجين.

من جهتها أعربت الدكتورة مني عبد الرزاق تهلك المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة عن سعادتها وشكرها للشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان لافتتاح غرفة جديدة للقراءة في عنبر الأطفال موضحة أن مبادرة "تبون تقرون" إحدى قطاعات مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية تعد نموذجا فريداً يحتذى به عالمياً في بصمتها وأعمالها الجليلة في دعم القراءة وتثقيف الفرد والمجتمع.

وأضافت أن غرفة المبادرة في المستشفى ساعدت على تخفيف معاناة الأطفال المرضى لأنها تعد منبرا ثقافيا وتعليميا لافتة إلى أن هذه المبادرة حققت نجاحا كبيرا وتستكمل تحقيق رؤيتها "الشفاء من خلال القراءة".

وشاركت المؤلفة الإماراتية شيماء المرزوقي بقراءة بعض القصص التي أدخلت البهجة والسرور على قلوب الأطفال المرضي.

أفكارك وتعليقاتك