"سوق أبوظبي" يشارك في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية - آسيا في سنغافورة

"سوق أبوظبي" يشارك في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية - آسيا في سنغافورة

سنغافورة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 يوليو 2019ء) شارك سوق أبوظبي للأوراق المالية - السوق المالي الرائد في المنطقة - ممثلا برئيسه التنفيذي سعادة خليفة سالم المنصوري في فعاليات الدورة السابعة من قمة أسواق رأس المال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية - آسيا التي اختتمت أمس واستمرت يومين في سنغافورة.

وعقدت القمة المعنية بآفاق الاستثمار في منطقتي الخليج العربي وآسيا تحت شعار "تعزيز آفاق الاستثمار عبر تنشيط أسواق المال" وبحضور أكثر من 250 من الخبراء في القطاعين المالي والاستثماري. وجمع الحدث كبار المستثمرين والمسؤولين التنفيذيين في كبرى الشركات المدرجة في الأسواق المالية في منطقة آسيا، حيث تبادل الحضور أبرز المعلومات حول الأداء المؤسساتي للشركات، والتوقعات للأسواق المالية، وأحدث الأدوات المالية المتوفرة، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

(تستمر)

وأكد سعادة خليفة سالم المنصوري أهمية قمة أسوق رأس المال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية باعتبارها منصة لاستعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة آسيا، والتي تتضمن محفظة منتجات مالية مستدامة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأشار للدور الذي يلعبه المنتدى في تعزيز التعاون والتواصل وتدفق رؤوس الأموال العابرة للحدود بين منطقتي الخليج العربي وآسيا، وبما يساهم في تعزيز الفرص التجارية في المنطقة.. موضحا أن المنتدى وفر منصة ملائمة لاستعراض التجربة الرائدة لإمارة أبوظبي بوصفها وجهة جاذبة للاستثمارات.

وأضاف سعادة المنصوري أن القمة تعد أحد أكبر الفعاليات في مجالي الصيرفة والتمويل الإسلامي حيث تجمع كبار صناع القرار في هذا القطاع على المستوى العالمي، الأمر الذي يمنح المستثمرين إمكانية التواصل مع المسؤولين التنفيذيين للتعرف على أبرز مستجدات القطاع.. لافتا إلى أنها وفرت فرصة لتعزيز الاستثمارات المسؤولة والمستدامة من خلال تعزيز الاستثمار في مجال الصكوك خاصة الصكوك الخضراء.

وضمن استراتيجية " سوق أبوظبي للأوراق المالية " لتعزيز موقعه الرائد إقليميا واستكشاف آفاق التعاون مع كبرى الأسواق المالية العالمية، التقى سعادة خليفة سالم المنصوري مع لو بو تشي، الرئيس التنفيذي لبورصة سنغافورة وذلك على هامش مشاركة سعادته في فعاليات القمة.

وبحث اللقاء إمكانية التعاون بين السوقين الماليين وناقش أبرز التحديات التي تواجه الأسواق المالية على مستوى العالم. وأكد سعادة المنصوري حرص سوق أبوظبي للأوراق المالية على التواصل والتعاون مع مختلف البورصات العالمية بما يحقق الأهداف المشتركة للأطراف كافة.

وقال المنصوري: "تلعب بورصة سنغافورة دورا محوريا في قطاع الأسواق المالية في منطقة آسيا، حيث تعتبر أكبر سوق مالي خارجي على مستوى العالم على مستوى استقطاب الأسهم والمشتقات المالية الآسيوية.. مؤكدا الحرص على بحث كل فرص التعاون مع بورصة سنغافورة بما يعزز مكانة سوق أبوظبي الرائدة إقليميا ويساهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية الباحثة عن بيئة استثمار عادلة وشفافة، وبما ينسجم مع خطة أبوظبي لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.

كما ناقش اللقاء أبرز السبل التي يمكن من خلالها استعراض الخدمات والمنتجات المالية الرائدة التي يقدمها السوق على المستويين الإقليمي والعالمي.

يشار إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يعتبر أحد الوجهات المفضلة للمستثمرين القادمين من سنغافورة والراغبين بالاستثمار في المنطقة، حيث وصل عدد المستثمرين السنغافوريين في السوق مع نهاية النصف الأول من 2019 .. إلى 123 مستثمرا منهم 19 مؤسسة استثمارية.

كما و بلغت قيمة تداولاتهم " بيع + شراء" خلال النصف الأول من 2019 نحو 1.3 مليار درهم ليحتلوا بذلك المرتبة الرابعة بين المستثمرين غير الإماراتيين في إجمالي قيمة التداولات مع صافي استثمار 550 مليون درهم.

أفكارك وتعليقاتك