"كلمات" تجمع نخبة من الموهوبات على مهارات الكتابة الاحترافية للصغار

"كلمات" تجمع نخبة من الموهوبات على مهارات الكتابة الاحترافية للصغار

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 يوليو 2019ء) جمعت "كلمات" الدار المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية نخبة من الكاتبات الموهوبات إلى عوالم الكتابة الاحترافية المتخصصة للصغار حيث قدم فريق عمل "كلمات" واثنتان من كاتباتها ورشا إبداعية في مهارات وتقنيات الكتابة والرسم خلال مشاركة الدار في فعالية إبداعية نظمتها شركة "سكّل" المتخصصة في التدريب وتنظيم الورش التجريبية والمهنية.

واستضافت الورشة عدداً من المشاركات اللواتي يمتلكن موهبة متميزة في مجال كتابة القصص الموجهة للأطفال حيث خاضت المشاركات تجربة استثنائية للكتابة الإبداعية برفقة كلّ من الكاتبات سحر نجا محفوظ وميثاء الخيّاط اللواتي قدمن التوجيهات والنصائح اللازمة لهن في هذا المجال.

(تستمر)

وتعرفت المشاركات على التقنيات المتبعة في مجالات الكتابة الإبداعية إلى جانب حقوق الكتّاب وطبيعة العلاقة مع دور النشر.. وفي ختام الورشة تم جمع الأعمال لتدقيقها لغوياً حيث ستضيفها شركة "سكّل" في مرحلة لاحقة إلى كتب تحتوي على رسومات خاصة بموضوع كلّ قصة وستوزّعها كهدايا للمشاركين.

كما نظمت "كلمات" ورشة عمل فنية لمجموعة من الرسامين المتخصصين في مجال رسومات كتاب الأطفال لتوجيههم نحو ابتكار خيارات فنية وإبداعية جديدة تترجم القصص المكتوبة إلى لوحات فنية تسهم في تعريف الأطفال على مضامينها بسهولة ويسر وتلعب دوراً مهماً في إثراء العمل.

و قد حققت "كلمات" حضوراً واسعاً في المشهد الثقافي العربي حيث نالت العديد من الجوائز المحلية والعالمية منها جائزة "أفضل ناشر في آسيا" من معرض بولونيا لكتب الطفل في العام 2016 وجائزة الشيخ زايد بن سلطان للكتاب عن فئة "النشر والتقنيات الثقافية" وغيرها من الجوائز الأخرى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك