روسيا مستعدة دائماً للحوار المتكافئ مع الاتحاد الأوروبي – الخارجية الروسية

روسيا مستعدة دائماً للحوار المتكافئ مع الاتحاد الأوروبي – الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يوليو 2019ء) أكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، أن روسيا مستعدة دائما للتواصل مع الاتحاد الأوروبي، بيد أنه يجب أن يكون متساو وموجه نحو المنفعة المتبادلة .

وقال بانكين للصحفيين، اليوم الأربعاء، على هامش نادي "فالداي" رداً على سؤال حول آفاق الحوار مع قيادة الاتحاد الأوروبي الجديدة: "بالطبع، نحن مستعدون دائماً لإجراء اتصالات مع الاتحاد الأوروبي، ولكننا بحاجة إلى ضمان أن تكون هذه الاتصالات متساوية وصقلها لصالح كل منهما الآخر"​​​.

هذا وأعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، يوم أمس الثلاثاء، أن المجلس اتفق على مرشحين قيادات المؤسسات الأوروبية المستقبلية. وقال توسك أن المجلس يرشح وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية، وشارل ميشال، رئيس وزراء بلجيكا السابق لرئاسة المجلس الأوروبي، وكريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي لرئاسة البنك المركزي الأوروبي، وجوسيب فونتيليس بوريل، وزير خارجية إسبانيا لمنصب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن للاتحاد الأوروبي.

(تستمر)

ويتعين على البرلمان الأوروبي الموافقة على المرشح المقترح لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية بأغلبية الأصوات، ويمكن أن يتم التصويت في منتصف تموز / يوليو.

ويذكر أن قمة الاتحاد الأوروبي، كانت قد أخفقت عدة مرات خلال الأيام القليلة الماضية، من المحادثات في التوصل إلى اتفاق على المرشحين لشغل المناصب العليا في الهياكل الأوروبية، وبرزت وجهات النظر عديدة في اختيار المرشحين للمناصب الأساسية في المؤسسات الأوروبية.

أفكارك وتعليقاتك