البرلمان الأوروبي يختار ديفيد ساسولي رئيسا جديدا له بأغلبية 345 صوتا

البرلمان الأوروبي يختار ديفيد ساسولي رئيسا جديدا له بأغلبية 345 صوتا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يوليو 2019ء) وافق البرلمان الأوروبي على اختيار الاشتراكي الإيطالي ديفيد ساسولي رئيسا جديدا له بأغلبية 345  صوتا، خلفا لأنطونيو تاجاني.

وقال ساسولي، عقب اختياره خلال جلسة عقدها البرلمان اليوم الأربعاء، "علينا أن نكون أقوياء لمواجهة التحديات وأن نواكب تطلعات مواطنينا"​​​.

وأضاف "نحتاج إلى تحسن في مجال الهجرة. الآن هو الوقت لمناقشة تعديل اتفاقية دبلن فالغالبية تدعم هذا المقترح وهو واجب علينا لمواطنينا".

وقد نافس ساسولي على رئاسة البرلمان الأوروبي كلا من سكا كيلير، عن كتلة البيئة الألمانية، والإسباني سيرا ريغو من الكتلة اليسارية المتطرفة.

كان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، قد غرد مساء أمس الثلاثاء، قائلاً إن "المجلس اتفق على مرشحين لقيادة المؤسسات الأوروبية المستقبلية".

(تستمر)

وتابع توسك أن "المجلس يرشح [وزيرة الدفاع الألمانية] أورسولا فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية، وشارل ميشال [رئيس وزراء بلجيكا السابق] لرئاسة المجلس الأوروبي، وكريستين لاغارد [مديرة صندوق النقد الدولي] لرئاسة البنك المركزي الأوروبي، وجوسيب فونتيليس [وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني السابق] لمنصب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن للاتحاد الأوروبي".

أفكارك وتعليقاتك