السجن 19 عامًا لأحد أعضاء عصابة باساييف المتورط في أعمال إرهابية

السجن 19 عامًا لأحد أعضاء عصابة باساييف المتورط في أعمال إرهابية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يوليو 2019ء) أدانت المحكمة العسكرية في شمال القوقاز، أحد أعضاء عصابة باسايف، الإرهابية أصلان ياندييف، لتورطه في سلسلة من الهجمات الإرهابية في فلاديقوقاز وحكمت عليه بالسجن 19 عاماً.

وأفاد المكتب الصحفي للمحكمة في بيان له أن ياندييف، أدين لارتكابه جرائم بموجب المواد "المشاركة في جماعة مسلحة ​​​..."، " الاتجار غير المشروع للأسلحة والذخيرة"، "عملية إرهابية".

وأوضح البيان "أدين المتهم ياندييف، وحُكم عليه بالسجن لمدة 19 عامًا من النظام الصارم".

هذا وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي، قد اعلن في وقت سابق، عن ترحيل المتهم أصلان ياندييف، وهو أحد أفراد عصابة شاميل باسايف، المتورط بعمليات إرهابية كبيرة في فلاديقفقاز عام 2016 ، من سلوفاكيا إلى روسيا.

(تستمر)

ووفقا لجهاز الأمن، فإن جهاز الأمن الروسي بالاشتراك مع النيابة العامة والانتربول والداخلية الروسية، نظموا ترحيل المواطن الروسي أصلان ياندييف، مواليد 1978، المدرج ضمن قائمة المطلوبين دولياً، وأحد أفراد عصابة شاميل باسايف، من سلوفاكيا إلى روسيا.

وقد حاول محامي المعتقل عرقلة قضية نقله إلى البلاد من خلال تقديم طعن إلى المحكمة في غضون سبع سنوات، بزعم أن التهم الموجه لموكله ليست صحيحة، لكن الأدلة التي قدمتها روسيا إلى المحكمة في سلوفاكيا سمحت باتخاذ قرار نهائي بشأن تسليم ياندييف. وقد تم نقله في 17 تموز/يوليو عام 2018 إلى روسيا، على متن رحلة براتيسلافا - موسكو.

ويشار إلى أن ياندييف متورط بتنظيم سلسلة من الهجمات الإرهابية في عام 2006 وتنفيذ عمليات تفجير في مركز مدينة فلاديقفقاز، أدت لسقوط ضحايا من المدنيين. وتمكن ياندييف من مغادرة البلاد بوثائق مزورة في عام 2010، وحاول التخفي في سويسرا وهولندا ودول أوروبية أخرى، وفي عام 2011، تم اعتقاله في سلوفاكيا.

أفكارك وتعليقاتك