الجيش الليبي يؤكد صد هجوم لقوات الوفاق في منطقة الأحياء البرية جنوب طرابلس

الجيش الليبي يؤكد صد هجوم لقوات الوفاق في منطقة الأحياء البرية جنوب طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2019ء) أكد الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر صد هجوم لقوات حكومة الوفاق الوطني، اليوم لأحد، بمنطقة الأحياء البرية، جنوب  العاصمة طرابلس.

وقال مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة التابع للجيش المنذر الخرطوش، لوكالة "سبوتنيك"، "الاشتباكات مستمرة منذ ساعات الفجر الأولى ,حتى الآن، في منطقة الأحياء البرية، في محاولة للميلشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق التقدم"، مؤكدا أن "وحدات اللواء 73 قامت بصد هذا الهجوم"​​​.

وأضاف الخرطوش "قُتل أكثر من 14 من صفوف العدو أثناء الاشتباك معهم، وصدهم في منطقة الإحياء البرية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتي اللحظة".

كانت حكومة الوفاق الوطني الليبية المتمركزة في العاصمة طرابلس اتهمت الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بقصف مركز إيواء للمهاجرين في تاجوراء، فجر اليوم، محملة إياه مسؤولية القصف الجوي الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

(تستمر)

كانت حكومة الوفاق أعلنت في 26 حزيران/يونيو الماضي سيطرة قواتها على مدينة غريان الاستراتيجية جنوب العاصمة طرابلس، والتي تعتبر بمثابة المدخل الجبلي للعاصمة.

وأعلن الجيش بقيادة حفتر في الرابع من نيسان/أبريل الماضي إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ "الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، الذي أعلن ما أسماها "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015".

وبدأت المواجهات العنيفة في العاصمة طرابلس بين قوات الجيش الليبي، وقوات تابعة لحكومة الوفاق منذ الرابع من نيسان/أبريل الماضي، مخلفة مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف الذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك