الاجتماع الوزاري الأردني الفلسطيني يقر إنشاء الشركة الحرة الأردنية الفلسطينية المشتركة

الاجتماع الوزاري الأردني الفلسطيني يقر إنشاء الشركة الحرة الأردنية الفلسطينية المشتركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2019ء) اتفق الأردن وفلسطين على إنشاء شركة إدارة المنطقة اللوجستية الحرة المشتركة بين البلدين، فيما أعلنت عمّان اعتزامها الدعوة لاجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في اتفاقية إقامة منطقة التبادل الحر بين الدول العربية المتوسطية "أغادير" بهدف الإعلان عن انضمام فلسطين ولبنان للاتفاقية.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، تضمن محضر الاجتماع الوزاري الأردني الفلسطيني الذي تم التوقيع عليه خلال جلسة المباحثات التي عقدت برئاسة رئيسي وزراء البلدين في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأحد "الشروع في إنشاء الشركة الحرة الأردنية الفلسطينية المشتركة لإدارة المنطقة اللوجستية الحرة المشتركة وعقد الاجتماع الأول للجنة الفنية المعنية بإنشاء هذه المنطقة في أقرب الآجال"​​​.

(تستمر)

وترأس وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري، ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، الاجتماع الوزاري الأردني الفلسطيني.

وتوصل الجانبان إلى محضر الاجتماع الوزاري الأردني الفلسطيني والذي تم توقيعه خلال جلسة المباحثات التي عقدت برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين في دار رئاسة الوزراء.

وتضمن محضر الاجتماع أيضا "قيام الجانب الأردني بالدعوة لاجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في اتفاقية إقامة منطقة التبادل الحر بين الدول العربية المتوسطية (اتفاقية أغادير)؛ (مصر، المغرب، تونس والأردن) وبحضور وزراء خارجية كل من فلسطين ولبنان وذلك في إطار رئاسة المملكة الأردنية الهاشمية للجنة وزراء خارجية دول أغادير".

وجرت مباحثات أردنية فلسطينية موسعة ترأسها عن الجانب الأردني رئيس الوزراء عمر الرزاز، وعن الجانب الفلسطيني نظيره محمد اشتية، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقال الرزاز "نلتقي اليوم للتأكيد على موقف الأردن الثابت في دعم القضية الفلسطينية العادلة والتي ندافع عنها في مختلف المحافل"، مؤكداً على الموقف الأردني الثابت والواضح من القضية الفلسطينية.

وأكد رئيس الوزراء الأردني "العلاقة الأردنية الفلسطينية متميزة وتحظى برعاية مباشرة من جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس".

أفكارك وتعليقاتك