إغلاق المجال الجوي لمطار معيتيقة بطرابلس الليبية لإشعار آخر بعد سقوط قذائف

إغلاق المجال الجوي لمطار معيتيقة بطرابلس الليبية لإشعار آخر بعد سقوط قذائف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2019ء) أعلن مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، غربي ليبيا، إغلاقه لإشعار آخر عقب سقوط قذائف بالمطار.

وذكر المطار في بيان على فيسبوك أنه جرى "توجيه طائرة طيران البراق القادمة من مطار تونس قرطاج الدولي لمطار مصراتة الدولي بعد إغلاق المجال الجوي بمطار معيتيقة الدولي لحين إشعار آخر، وذلك عقب "سقوط قذائف بالمطار"​​​.

كانت السلطات الليبية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي استئناف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي بطرابلس عقب توقفه جراء ضربة جوية من قبل طائرات حربية لسلاح الجو الليبي التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ... وبحسب تصريحات للجيش، قال إنه استهدف طائرات أجنبية بمطار معتيقية"، كما دمر غرفة التحكم الرئيسية بالطائرات المسيرة في المطار.

(تستمر)

ولا تعمل في مطار معيتيقة الدولي سوى شركات طيران ليبية في البلاد، تؤمّن رحلات داخلية وأخرى خارجية منتظمة مع كل من تونس والأردن وتركيا.

وتوقفت الملاحة الجوية بالمطار عدّة مرات على خلفية الاشتباكات العنيفة التي تدور بمحاور القتال المحيطة به، إذ كان في بعض الأحيان عرضة إلى غارات جويّة وقصف بالقذائف.

ويذكر أنّ الجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، أعلن في الرابع من نيسان/أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفه بـ "الجماعات المسلحة والمتطرفة والإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، الذي أعلن ما أسماها "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015".

أفكارك وتعليقاتك