الفاتيكان ترفع الحصانة عن ممثلها بفرنسا المتهم بالتحرش الجنسي - الخارجية الفرنسية

الفاتيكان ترفع الحصانة عن ممثلها بفرنسا المتهم بالتحرش الجنسي - الخارجية الفرنسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2019ء) قررت الفاتيكان رفع الحصانة عن ممثلها الرسمي في فرنسا، الأسقف لويجي فينتورا، على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي.

وأكدت الخارجية الفرنسية، اليوم الاثنين، خبر رفع الفاتيكان الحصانة عن ممثلها في فرنسا بعد أن كانت النيابة العامة في باريس طلبت من الكرسي البابوي رفع الحصانة عن الأسقف للتحقيق معه​​​.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آنييس فان دور مول، في بيان رسمي، إن "وزارة الخارجية الفرنسية كانت أرسلت طلباً من قبل مدعي عام باريس للكرسي البابوي لكي يتم رفع الحصانة عن ممثل الفاتيكان في فرنسا. الكرسي البابوي استجاب للدعوة ورفع الحصانة".

هذا وقد اتهم شاب يبلغ من العمر 27 عاما شهر كانون الثاني/يناير الماضي الأسقف لويجي فينتورا ، بالتحرش به جنسياً خلال مناسبة رسمية، مما دفع بالنيابة العامة في باريس لفتح تحقيق بالموضوع.

(تستمر)

ومنذ ذلك الحين، وجه ستة أشخاص آخرين تهما للأسقف بالتحرش، ما دفع النيابة العامة لإرسال طلب للفاتيكان لكي يتم رفع الحصانة عن فينتورا لكي يتم التحقيق معه.

وهزت سلسلة فضائح تحرش جنسي بالقصر الكنيسة الكاثوليكية في كافة أنحاء العالم على مدى السنوات الماضية.

وفي أوائل أذار/مارس الماضي، أعلن الكاردينال الفرنسي، فيليب بارباران، اعتزامه الاستقالة على خلفية إدانته بالصمت عن انتهاكات جنسية ضد الأطفال وقعت داخل كنيسته.

وحكمت محكمة مدينة ليون الفرنسية على الكاردينال الكاثوليكي بارباران بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة "عدم التبليغ عن انتهاكات جنسية بحق قاصرين جرت داخل كنيسته".

وفي ذات الشهر، قبل الفاتيكان استقالة أسقف سانتياغو، ريكاردو إيزاتي، المتهم بالتغطية على انتهاكات بحق قصر ارتكبها عاملون بالكنيسة.

أفكارك وتعليقاتك