ميدفيديف يؤكد الاستعداد للعمل بشكل نشط مع الرئيس الجديد للحكومة اليونانية

ميدفيديف يؤكد الاستعداد للعمل بشكل نشط مع الرئيس الجديد للحكومة اليونانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يوليو 2019ء) هنأ رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم الاثنين، كيرياكوس ميتسوتاكس على تعيينه في منصب رئيس الحكومة اليونانية، مؤكدا استعداده للعمل بنشاط على المسار الحكومي في جميع القضايا ذات الصلة.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للحكومة الروسية: "يسرني أن أتذكر الاجتماع معكم في شباط /فبراير 2019 في موسكو، والذي خلق بيئة مواتية لمزيد من تعزيز التعاون الروسي اليوناني​​​. وأؤكد استعدادي للعمل بنشاط على المسار الحكومي في جميع القضايا ذات الصلة في جدول الأعمال الثنائي" .

وأشار ميدفيديف إلى أن روسيا واليونان تربطهما علاقة ودية وشراكة وتنمية تعاون تجاري واقتصادي واستثماري بشكل مطرد، ويجري تنفيذ مشاريع مشتركة في قطاع الطاقة والصناعة والبنية التحتية والعلوم والثقافة وغيرها من المجالات.

(تستمر)

هذا وكان رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، قد أقر في وقت سابق من اليوم، بهزيمته في الانتخابات البرلمانية، موجها التهنئة لمنافسه كرياكوس ميتسوتاكيس.

وفقًا لنتائج الانتخابات البرلمانية ، التي جرت في 7 تموز/يوليو، فاز حزب المحافظين "الديمقراطية الجديدة" لكرياكوس ميتسوتاكيس بـ 158 مقعدًا في البرلمان المؤلف من 300 مقعد. في حين جاء الائتلاف الحاكم لليساريين المتطرفين "سيريزا" برئاسة تسيبراس في المركز الثاني - لديه 86 مقعدًا. كما دخل البرلمان، حركة التغيير "كينال" – 22 مقعدًا ، والحزب الشيوعي اليوناني - 15 مقعدًا ، والحركة اليمينية المتطرفة "الحل اليوناني" "إيلينيكي ليسي" برئاسة كرياكوس فيلوبولوس، 10 مقاعد ، وحركة "ميرا" وزير المالية السابق، يانيس فاروفاكيس - 9 مقاعد.

كما أعلن المتحدث الجديد باسم مجلس الوزراء اليوناني، ستيليوس بيتساس، أنه تم تعيين نيكوس داندياس وزيراً للخارجية في اليونان، وأصبح نيكوس بانايوتوبولوس وزيراً للدفاع الوطني.

كما عيّن في الحكومة الجديدة وزيرا للمالية كريستوس ستايكوراس.

وكلف ميخاليس كريسوكايديس، بوزارة حماية المواطنين، التي يدخل في صلاحيتها الشرطة.

وسيؤدي الوزراء اليمين الدستورية، يوم غد الثلاثاء، وسيعقد أول اجتماع حكومي يوم الأربعاء المقبل.

أفكارك وتعليقاتك