مصر وروسيا تحددان خطوات للاستئناف الكامل لحركة الطيران -هيئة الطيران المدني الروسية

مصر وروسيا تحددان خطوات للاستئناف الكامل لحركة الطيران -هيئة الطيران المدني الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يوليو 2019ء) أعلنت هيئة الطيران المدني الروسية، اليوم الثلاثاء، عن توصل رئيسها، ألكسندر نيرادكو، والسفير المصري لدى روسيا، إيهاب نصر، إلى تحديد الخطوات اللازمة لاستئناف حركة النقل الجوي بين البلدين بحجمها الكامل، وذلك عقب اجتماع عقداه في 8 تموز / يوليو الجاري.

وجاء في بيان الهيئة: "بنتيجة الاجتماع، تم وضع خطوات محددة على طريق الاستئناف السريع لحركة النقل الجوي بشكلها الكامل، وتم تحديد الاتجاهات والإجراءات الرئيسية التي تهدف إلى تطوير التعاون في مجال الطيران المدني"​​​.

وأضافت الهيئة في بيانها "خلال الاجتماع، تمت مناقشة نتائج زيارة المتخصصين الروس إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، في نيسان/أبريل 2019 الماضي، بهدف الاطلاع مرة أخرى على لاإجراءات التي تضمن أمن الطيران".

(تستمر)

وأشار البيان إلى أنه من خلال الملاحظات تم إيلاء المسألة الأمنية اهتمام خاص، وعلى أعلى المستويات، كما

نوقشت خلال الاجتماع مسألة توسيع التعاون في مجال النقل الجوي، وقيام شركة مصر للطيران برحلات الشحن المنتظمة إلى روسيا، وكذلك إمكانية الزيادة في وتيرة الرحلات والتوسع الجغرافي لشركات طيران البلدين.

ويذكر في هذا السياق، أن حركة النقل الجوي الروسي مع مصر ، انقطعت في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، بعد سقوط طائرة ركاب روسية، نتيجة عمل إرهابي، فوق شبه جزيرة سيناء، ومصرع 224 راكباً بما في ذلك وطاقم الطائرة.

وفي أبريل 2018 ، تم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين عاصمتي البلدين، بينما لم تستأنف بعد الرحلات الجوية العارضة إلى منتجعات البحر الأحمر المصرية، في الغردقة وشرم الشيخ.

أفكارك وتعليقاتك