الجيش اليمني يتهم "أنصار الله" باستهداف مطاحن البحر الأحمر شرق الحديدة

الجيش اليمني يتهم "أنصار الله" باستهداف مطاحن البحر الأحمر شرق الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يوليو 2019ء) اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، باستهداف مطاحن البحر الأحمر التي تخزن فيها آلاف الأطنان من القمح، في مدينة الحديدة غرب اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الجيش، عن مصادر ميدانية إن "الحوثيين استهدفوا مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة بأربع قذائف هاون سقطت على بعد أمتار من صوامع الغلال التي استكملت إدارة الشركة تنقية كميات القمح المخزنة فيها والتابعة لبرنامج الغذاء العالمي"​​​.

(تستمر)

وأشار المركز إلى "أن الاستهداف يأتي بعد أسبوع من إعلان الشركة إنجاز 90 بالمائة من العمل لإعادة تأهيل وتشغيل المطاحن، واستعدادها لبدء توزيع كميات القمح المقدرة بنحو 55 ألف طن متري على المحتاجين في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين".

واعتبر أن "قصف الحوثيين مجدداً مطاحن البحر الأحمر في إطار تصعيدهم العسكري المتواصل وخروقاتهم اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار المعلنة في الحديدة 18 ديسمبر الماضي".

وتعرضت مطاحن البحر الأحمر في 24 يناير الماضي، إلى قصف بقذائف الهاون، أسفر عن تدمير صومعتين واحتراق ما تحويانهما من قمح، في حين تبادل طرفا النزاع الاتهامات بالوقوف ورائه.

أفكارك وتعليقاتك