معسكر "أكون" لـ"أطفال الشارقة" ينظم فعاليات توعوية وأنشطة رياضية

معسكر "أكون" لـ"أطفال الشارقة" ينظم فعاليات توعوية وأنشطة رياضية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 يوليو 2019ء) انطلق معسكر "أكون" الصيفي الثالث عشر - الذي تنظمه "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين - في أسبوعه الأول بأنشطة وفعاليات تنوعت ما بين الأنشطة الرياضية والفنية والورش والمحاضرات التوعوية والمهارات الحياتية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة.

ويقام المعسكر في مركز الطفل بالرقة ويستمر حتى 18 من يوليو الجاري مستهدفا 120 طفلا وطفلة في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة بهدف تحقيق الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية لهم وتنمية مهاراتهم وإبراز مواهبهم وصقلها.

واطلع الأطفال على الكثير من المعارف منها إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة التي نفذت ورشة بعنوان"المخاطر الإلكترونية" تمحورت حول مخاطر المواقع والألعاب الإلكترونية وتأثيرها على سلوكيات الأطفال وتوعيتهم بكيفية التعامل معها والاستخدام الآمن لها بالإضافة إلى ورشة لغرس الثقافة المرورية لدى الأطفال بعنوان " الدوريات المرورية " التي تناولت أهم الإرشادات في السلامة المرورية وكيفية التعامل مع الطريق.

(تستمر)

وزار الأطفال مركز الدفاع المدني في منطقة سمنان التابع للإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة للتعرف على مهام رجال الدفاع المدني والخدمات التي يقدمونها وما يواجههم من مخاطر أثناء مكافحة الحريق وإنقاذ الأرواح والممتلكات وعلى معدات وآليات ومركبات الدفاع المدني.

واشتمل المعسكر على العديد من الأنشطة والورش الصحية والتثقيفية حيث نفذت إدارة سلامة الطف التابعة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ورشة حول ظاهرة التنمر قدمتها نهله حمدان رئيسة قسم المبادرات والأنشطة في إدارة سلامة الطفل عرفت خلالها الأطفال على مفهوم التنمر وخصائص وسلوك الشخص المتنمر وطرق التدخل السريعة واستراتيجيات تعامل الضحية مع التنمر بالإضافة إلى أنواعه.

ولتنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال تم تنفيذ ورشة بالتعاون مع مركز "كوكب الشوكولاته" تعرف خلالها الأطفال على أساسيات صناعة الشوكلاته وطريقة تشكيلها وتغليفها.. كما قدمت أفنان محمد تنفيذي فعاليات في أطفال الشارقة ورشة حول أهمية الوقت وكيفية إدارته صاحبتها ورشة فنية.

أفكارك وتعليقاتك