الجيش الليبي يعلن سيطرته على عدة مواقع جديدة جنوب طرابلس

(@FahadShabbir)

الجيش الليبي يعلن سيطرته على عدة مواقع جديدة جنوب طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يوليو 2019ء) أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، سيطرته على عدة مواقع في منطقة خلة الفرجان جنوب العاصمة الليبية طرابلس، بعد معارك عنيفة شهدتها محاور القتال الليلة الماضية.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش في بيان إن "ما يعرف بشارع الإبل وما تبقى من شارع القدس بخلة الفرجان تحت سيطرة القوات المسلحة العربية الليبية"​​​.

وأضاف البيان أن "بعد التطورات الأخيرة للمعارك الليلة البارحة ومعارك محيط صلاح الدين وقيام طائرات سلاح الجو للقوات المسلحة بالطيران في سماء العاصمة، بعض من قادة الميليشيات وأعضاء من حكومة الصخيرات يعدّون العدّة لمغادرة البلاد".

كان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير حفتر قد أعلن في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ "الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، الذي أعلن ما أسماها "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي لعام 2015.

(تستمر)

وبلغ عدد ضحايا المعارك التي دخلت شهرها الرابع على التولي 1048 قتيلاً بينهم 106 مدنيين، وأصيب 5558 آخرون، بينهم 289 مدنيا"، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء الماضي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك