الجيش اليمني يعلن مقتل 20 مسلحا من جماعة أنصار الله بكمين في جبهة صرواح غرب مأرب

الجيش اليمني يعلن مقتل 20 مسلحا من جماعة أنصار الله بكمين في جبهة صرواح غرب مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يوليو 2019ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، أن قواته قتلت 20 مسلحاً من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بعملية في محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، على "تويتر"، إن "قوات الجيش نصبت كميناً محكماً للحوثيين في جبهة مديرية صرواح غرب مأرب، أسفر عن مقتل 20 عنصراً وإصابة آخرين"​​​.

والعملية جاءت بعد يومين من هجوم مباغت شنته وحدة من الجيش اليمني في جبهة صرواح أيضاً أسفر عن مقتل 13 مسلحا من "الحوثيين" وجرح آخرين.

والتطورات في مأرب تأتي في سياق معارك عنيفة تتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

(تستمر)

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك