غرفة العمليات اللواء 73 مشاة : الجيش الوطني الليبي يستعد لشن هجومها الأخير لتحرير طرابلس

غرفة العمليات اللواء 73 مشاة : الجيش الوطني الليبي يستعد لشن هجومها الأخير لتحرير طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يوليو 2019ء) صرح العميد صالح بوحليقه ضابط عمليات اللواء 73 مشاة التابع للقوات المسلحة العربية الليبية ، اليوم الأحد 14، أن قوات الجيش الوطني الليبي تستعد لدخول وسط ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس ، مشيراً إلى أن مطارة المليشيات المسلحة ستبدأ بعد نجاح خطة استنزاف العدو.

وقال بوحليقه في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك: "نعم ستبدأ المطاردة بعد أن نجحت خطة استنزاف العدو في محاولات عديدة لاحتلال نقطة تمركز لوحداتنا العسكرية في ما يزيد عن 37 معركة في العاصمة الليبية طرابلس"، مشيراً إلى أن "كانت الجولة الأخيرة هي الضربة المدوية للعدو، اتجه إلى غريان ظن إنه قد يجد من يبرر فشله الأقوى بالمرتزقة الذين جلبهم من دولهم"​​​.

وأضاف ضباط عمليات اللواء 73 مشاة أن "سيدخل الجيش الوطني الليبي في مرحلة جديدة ونصبح على أبواب ساحة شهداء الكرامة ( ميدان الشهداء وسط طرابلس )"، مضيفاً بأن "العدو ينهزم ويتشتت ويبدأ بالهرب من المواجهة في أرض المعركة إلى طريقتهم الإرهابية المعتادة داخل المدينة".

(تستمر)

وأوضح بوحليقه إلى أن "الجيش سيبدأ في مطاردته حتى يحشر العدو في زاوية ضيقة مثلما حدث في مدينة بنغازي ودرنه وستبدأ المطاردة"، موضحاً بأن "تحرير العاصمة الليبية طرابلس بالكامل قاب قوسين أو أدنى".

يذكر أن آمر اللواء 73 مشاة التابع للجيش الوطني الليبي اللواء علي صالح القطعاني، كشف الخميس الماضي 11 يوليو/تموز عن سير العمليات العسكرية لتحرير العاصمة الليبية طرابلس.

وقال القطعاني خلال مقابلة خاصة مع وكالة سبوتنيك إن "الآن نحن في انتظار تعليمات القيادة العامة للجيش الليبي لتنفيذ المرحلة الثانية بجميع خطواتها للوصول لهدفنا الأكبر وهو تحرير العاصمة والحسم النهائي".

وأوضح القطعاني "بالنسبة لسير العمليات العسكرية لتحرير العاصمة الليبية طرابلس التي يقودها الجيش الوطني الليبي من المليشيات والمجموعات الإرهابية المارقة ودواعش المال العام وتنظيم (داعش- الإرهابي المحظور في روسيا والعديد من الدول الأخرى)، المرحلة الأولى تمت بنجاح تام والتي رسمت على خطوتين، الخطوة الأولى وهي تقدم القوات المسلحة واحتلال المناطق المعدة مسبقاً وفقا الخطة والتعليمات التي وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة العربية

وأضاف آمر اللواء 73 مشاة أن الخطوة الثانية هي استنزاف العدو والسيطرة التامة علي المواقع وتجنب وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين، فضلا عن الخسائر المادية في المنشآت المدنية وعدم السماح للإرهابيين والمليشيات الفرصة في تدمير المدينة.

أفكارك وتعليقاتك