اللجنة الدائمة للاعلام العربي تعقد غدا دورتها الـ93 في القاهرة

اللجنة الدائمة للاعلام العربي تعقد غدا دورتها الـ93 في القاهرة

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 يوليو 2019ء) تعقد اللجنة الدائمة للإعلام العربي أعمال دورتها العادية الـ93 غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة دكتور خالد الغامدي رئيس اللجنة والمشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية وبمشاركة وكلاء وزارات الإعلام في الدول العربية ورؤساء أجهزة ومؤسسات الإعلام العربية.

وقال السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية ان جدول أعمال هذه الدورة يتضمن ثمانية عشر بندا تمهيدا لعرضها على الدورة الـ11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بعد غد الثلاثاء ورفعها إلى الدورة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب ‪الأربعاء القادم.

(تستمر)

وأضاف فى تصريح له اليوم أنه يأتي في صدارة أولويات هذه الدورة اعتماد النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي يرسخ القيم والمبادئ المهنية والاخلاقية للإعلاميين ويواكب المستجدات الإقليمية والدولية.

وأوضح أن بند "خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج" يظل بندا دائما على جدول الأعمال حيث تعمل اللجنة في هذه الدورة على وضع افكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط لها وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي القضية الفلسطينية والإرهاب وتصحيح صورة العرب والمسلمين.

وأشار الى أن جدول الاعمال يتضمن خلال هذه الدورة عددا من البنود الهامة الاخرى كالاستراتيجية الإعلامية العربية والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب واللجنة العربية للإعلام الالكتروني وعاصمة الإعلام العربي بالإضافة إلى موضوعات اخرى.

وتشهد ايضاً هذه الدورة استحداث بند جديد وهو" إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية" وهو مجال جديد للدارسة يهدف إلى الحماية من الاثار السلبية للرسائل الإعلامية ومضامينها المختلفة في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام وتعدد مصادرها.

وسيتم على هامش أعمال هذه الدورة الجديدة للمجلس الوزاري تكريم الفائزين في الدورة الرابعة لجائزة التميز الإعلامي العربي تحت شعار " القدس في عيون الإعلام" حيث سيتم تكريم عددا من الشخصيات والأعمال والمؤسسات الإعلامية العربية المتميزة التي دعمت قضية القدس إعلاميا.

يذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب يأتي من ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة وينعقد مرة كل عام بمقر الأمانة العامة أو احدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعا طارئا عند الضرورة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك