موعد إخلاء سبيل رئيس بوابة روسيا سيغودنيا "فيشينسكي" قد يكون اليوم-النيابة العامة

موعد إخلاء سبيل رئيس بوابة روسيا سيغودنيا "فيشينسكي" قد يكون اليوم-النيابة العامة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يوليو 2019ء) صرحت المتحدثة الرسمية باسم النيابة العامة الأوكرانية، لاريسا سارغان، اليوم الإثنين، بأنه من الممكن أن يتم الإفراج عن رئيس بوابة "روسيا سيغودنيا أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي، اليوم بقرار من المحكمة.

وكتبت سارغان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ما هو المتوقع؟ أن يتم الإفراج عن هذا الشخص [كيريل فيشينسكي] رسميا بقرار من المحكمة"​​​.

ووفقا للمتحدثة الأوكرانية، فإن هذا ممكن أن يتم بفضل "الرسالة القصيرة التي تم تسليمها ليد الرئيس [الأوكراني فلاديمير زيلينسكي]".

وستنظر محكمة بودولسكي في كييف اليوم الإثنين في قضية فيشينسكي. ووصلت مفوضة حقوق الإنسان الروسية، تاتيانا موسكالكوفا، إلى كييف لدعم كيريل فيشينسكي في جلسة المحكمة.

(تستمر)

هذا وأعلن رئيس تحرير محطة الإذاعة "صدى موسكو" (إيخو موسكفي)، أليكسي فينيديكتوف، أنه أحضر رسالة من والدة كيريل فيشينسكي إلى كييف، والتي سلمت إلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

يذكر أن فيشينسكي، اعتقل يوم 15 أيار/مايو 2018، قرب منزله بالعاصمة الأوكرانية كييف. وتتهمه السلطات الأوكرانية بـ "الخيانة العظمى" ودعم جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، بشرق أوكرانيا، والمناهضتين لكييف.

وفي يوم 17 أيار/مايو 2018، قررت محكمة خيرسون الأوكرانية، وضع كيريل فيشينسكي قيد الاحتجاز. وخلال جلسة المحكمة توجه فيشينسكي إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بطلب توفير الحماية القانونية له، كما أعلن فيشينسكي تخليه عن الجنسية الأوكرانية.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وصف اعتقال فيشينسكي بأنه سابقة لا مثيل لها، وجاء لأسباب تتعلق بعمله المهني. وأرسلت موسكو مذكرات احتجاج لكييف تطالب بوضع حد للتعسف بحق الصحفيين.

أفكارك وتعليقاتك