وفد مدينة تورينو الإيطالية يطلع على تجربة الشارقة الخدمية والأكاديمية

وفد مدينة تورينو الإيطالية يطلع على تجربة الشارقة الخدمية والأكاديمية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يوليو 2019ء) أكد الشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة عمق العلاقات التي تجمع إمارة الشارقة مع مدينة تورينو وعدد من المدن الإيطالية في الكثير من المجالات التي تشكل مصلحة حيوية للجانبين. والتي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تعزيز وتبادل الخبرات والمعارف مع المدن التي تمتلك تجارب ناجحة في القطاعات الخدمية والاقتصادية الثقافية ومقاربتها من احتياجات الشارقة وتنظيم اللقاءات والفعاليات اللازمة لتعزيز تفاعل الجهات المحلية مع هذه التجارب.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد إيطالي من مدينة تورينو لمقر دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك مثل الثقافة والسياحة والاقتصاد.

(تستمر)

وقال الشيخ ماجد القاسمي أن زيارة وفد مدينة تورينو الايطالية إلى الشارقة ليست الأولى بين المدينتين بل تأتي في إطار سلسلة من الزيارات المتبادلة بين الجانبين خاصة أن مدينة تورينو تعد من المدن الشقيقة لإمارة الشارقة حيث تعمل المدينتان على تعزيز جسور التواصل بينهما في مختلف المجالات ومنها الثقافية حيث اختتمت الشارقة مؤخرا مشاركة ناجحة في معرض تورينو الدولي للكتاب 2019 والذي حلت ضيف شرف على فعالياته.

وضم الوفد الايطالي كلا من البروفيسور ستيفانو كورنياتي نائب رئيس البحوث في جامعة البوليتكنيك في تورينو والبروفيسور ستيفانو لو روسو من جامعة البوليتكنيك وأنجيلا بينوتو رئيسة العلاقات الخارجية والشؤون الدولية في مؤسسة متاحف تورينو حيث نظمت الدائرة زيارة إلى كل من هيئة كهرباء ومياه الشارقة وجامعة الشارقة ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

واطلع الوفد على المرافق والخدمات التي تقدمها هيئة كهرباء الشارقة للمواطنين والمقيمين في الإمارة بما يلبي احتياجات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية كما تعرف على برامج جامعة الشارقة الأكاديمية والبحثية التي تقدمها والمميزات التي تمكنها من تأدية دور ريادي في البحث والتعليم.

وفي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية تجول الوفد الإيطالي في أروقة وقاعات المتحف التي تحتوي الآلاف من القطع الأثرية الفنية والمخطوطات الإسلامية والنماذج المعمارية والعديد من الإنجازات والاختراعات البارزة للعلماء المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

واستعرض الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة للوفد الإيطالي مسيرة الجامعة التي تعد من كبريات الجامعات محليا وإقليميا طبقا لأحدث التصنيفات الدولية العالمية.. مشيرا إلى أنها صنفت ضمن أفضل 100 جامعة ناشئة وفتية على المستوى العالمي كما أنها جامعة عامة شاملة لكافة التخصصات الأكاديمية وفقا لرؤية مؤسسها ورئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة و هي تسعى دائما نحو خدمة كافة هيئات ومؤسسات المجتمع المحلي من خلال عقد اتفاقيات التعاون المشترك معها.

وأشار إلى أن جميع التخصصات التي تطرحها الجامعة تلبي متطلبات أسواق العمل واحتياجات المجتمع .. مؤكدا ان البحث العلمي في الجامعة له أهمية كبيرة حيث أنشأ له عدد من المراكز والمعاهد البحثية والمجموعات البحثية في كثير من التخصصات ولا سيما الطبية والهندسية والعلوم الاجتماعية والقانونية والدراسات الإسلامية.

من جانبه أعرب سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن سعادته بهذه الزيارة.. لافتا إلى أنها تسهم في تبادل الخبرات والأفكار في مجال الطاقة ورفع كفاءتها من خلال استخدام أحدث التقنيات وفق أفضل المعايير العالمية في الجودة والسلامة.

وقال إن الهيئة تعكس توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تنفيذ المشاريع الخدمية التنموية بقطاعات الكهرباء والمياه والغاز بما يرفع مستوى جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في الإمارة .. مضيفا أن الهيئة تتطلع للتعاون المثمر في المستقبل مع الهيئات والمؤسسات العلمية والبحثية في العالم خاصة المؤسسات الإيطالية لمواكبة التطور التكنولوجي في تقديم خدمات الكهرباء والماء والغاز.

أفكارك وتعليقاتك