الروسي للاستثمارات المباشرة و أرامكو يدرسان مشروع لإنتاج معدات النفط بحجم 659 مليون دولار

الروسي للاستثمارات المباشرة و أرامكو يدرسان مشروع لإنتاج معدات النفط بحجم 659 مليون دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يوليو 2019ء) توصل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة "أرامكو" السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الإثنين، إلى أتفاق بشأن دراسة مشروع معدات مبتكرة لإنتاج النفط بإجمالي قيمة 659 مليون دولار.

وجاء في بروتوكول اجتماع اللجنة الحكومية الروسية السعودية، الذي حصلت وكالة "سبوتينك" على نسخة منه: "إنتاج المعدات المبتكرة لإنتاج النفط الميكانيكي"​​​.

وأضاف البروتوكول: " الوضع الحالي ... وقع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة أرامكو السعودية الشروط الرئيسية لصفقة شراء، بمشاركة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لحصة أسهم أقلية هامة في شركات "نوفوميت" لخدمات النفط ، وتجري الآن ممارسة "العناية الواجبة" [ ديو ديليجينس] للشركة، وقد بدأت الشركة بتوريد معداتها إلى المملكة العربية السعودية".

(تستمر)

ويذكر أيضاً أن الصدوق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة أرامكو وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، تتفاوض حاليا حول شراء حصة لشركة "روسنانو" في " نوفوميت". وسبق لرئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، أن أعلن أن الصفقة بشأن شراء هذه الحصة بالتأكيدـ سيتم إغلاقها، وهي تمر حالياً عبر مرحلة الموافقات النهائية عليها في "أرامكو".

والجدير بالذكر أن مجموعة الأسهم المسيطرة في "نوفوميت" تعود إلى إدارة الشركة – 49.9 بالمئةـ و تملك "روسنانو" حصة أقلية هامة – 30.76 بالمئة، أما باقي أسهم الأقلية يملكها صندوف " بارينغ فوستوك" و و صندوف " راشا بارتنيرز".

عُقد الاجتماع السادس للجنة الحكومية الدولية المشتركة لروسيا والمملكة العربية السعودية حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني في موسكو، يومي 9 و 10 حزيران/يونيو. ويرأس اللجنة بشكل مشترك وزير الطاقة في روسيا الاتحادية، ألكسندر نوفاك ووزير الطاقة والصناعة في المملكة العربية السعودية ، خالد الفالح.

أفكارك وتعليقاتك