غدا .. انطلاق "أسبوع الشارقة" في سانت بطرسبرغ الروسية

غدا .. انطلاق "أسبوع الشارقة" في سانت بطرسبرغ الروسية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 يوليو 2019ء) تنطلق غداً فعاليات "أسبوع الشارقة" في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية التي تنظم في متحف سانت بطرسبرغ الحكومي وتستمر حتى 23 يوليو الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويأتي "أسبوع الشارقة" الذي يعد استكمالاً لسلسلة "أيام الشارقة الثقافية في العالم" بهدف تعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب مع المدن الشقيقة وتوطيد العلاقات التاريخية بين الثقافة العربية والروسية والتعريف بالمنجز الحضاري لإمارة الشارقة وما تقوده من جهود على مستوى العمل الثقافي والاقتصادي والسياحي.

ويشارك في الحدث وفد رفيع المستوى من إمارة الشارقة برئاسة الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة ويضم الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي وسعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وسعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة وسعادة علي المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وعدداً من ممثلي الدوائر المحلية المشاركة في أسبوع الشارقة.

(تستمر)

وقال الشيخ فاهم القاسمي إن أسبوع الشارقة في سانت بطرسبرغ الروسية يمثل جزءاً مهماً من مشروع الشارقة الثقافي والحضاري الذي يمتد ليشمل الساحة المحلية والعربية والعالمية ويبرز المنجز الثقافي والسياحي الاقتصادي للإمارة كمركز حضاري في المنطقة وحاضنة للمبادرات والمشاريع التي تدعم جهود التواصل البناء مع مختلف بلدان العالم.

وأوضح الشيخ فاهم القاسمي أن إمارة الشارقة ومن خلال سلسلة أيام الشارقة الثقافية التي يتم تنظيمها بتنسيق من دائرة العلاقات الحكومية مع كافة الجهات المسؤولة عن قطاع الثقافة والاستثمار والسياحة في الإمارة تسعى لأن يكون حضورها في المحافل الدولية مميزاً بقدر تميز تجربتها النهضوية في المنطقة العربية ودولة الإمارات على وجه الخصوص.

وأضاف أن هذه فعاليات الشارقة تترجم رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم جهود العمل المشترك وفتح أفق التعاون والتلاقي مع مختلف شعوب العالم إلى جانب صياغة علاقات أكثر استدامةً وعمقاً بين الأمم.

ويتضمن الأسبوع برنامجاً متنوعاً يشمل مواضيع مختلفة مثل الثقافة والفن والتراث إلى جانب عقد لقاءات مع عدد الجهات وورش عمل وعروض فنية شعبية ومعارض تركز على الإنجازات الثقافية الإماراتية وما شهدته من تطور خلال الأربعة عقود الماضية إضافة إلى استعراض فرص العمل والاستثمار في الإمارة.

وينظم الأسبوع الثقافي بإشراف دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة ومشاركة دائرة الثقافة في الشارقة ومعهد الشارقة للتراث ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي وإدارة متاحف الشارقة ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

يذكر أن إمارة الشارقة أطلقت "أيام الشارقة الثقافية في العالم" في العام 2002 وتنظم هذه السلسلة في العديد من المدن حول العالم حيث شهدت مدينة ماينز الألمانية أولى حلقات هذه السلسلة.

أفكارك وتعليقاتك