المالية المركزية بالشارقة تعقد ملتقاها المالي الدوري 2019

المالية المركزية بالشارقة تعقد ملتقاها المالي الدوري 2019

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 يوليو 2019ء) عقدت دائرة المالية المركزية بالشارقة اليوم بمقرها "الملتقى المالي الأول لعام 2019" لدوائر وهيئات حكومة الشارقة بمشاركة مديري الإدارات والمديرين الماليين ورؤساء الأقسام وموظفي المالية في الجهات الحكومية والمستقلة وذلك انسجاما مع خطتها الاستراتيجية الجديدة للثلاثة أعوام المقبلة وتحقيقاً لأهدافها.

ويأتي هذا الملتقى كأحد الأنشطة الدورية المهمة ضمن خطة التواصل والاتصال بين دائرة المالية والدوائر الحكومية لمتابعة جميع الأعمال ومناقشة الأمور كافة التي تصب في مصلحة تطوير آليات العمل وطرق التواصل وتنفيذ خطط تطوير العمل المالي في الإمارة تنفيذاً لرؤية دائرة المالية المركزية.

وتضمن الملتقى العديد من المناقشات التي أثرت العمل المالي الحكومي خاصة فيما يتعلّق بتبسيط الإجراءات والأدوات المالية لتحسين بيئة العمل المالي وتطوير آلياته وكذلك استعراض دليل الإجراءات المالية إصدار 2018 والملاحظات التطويرية والتعديلات المطلوبة لإصدار 2019 بما يحقق طموحات الدائرة والمتعاملين مع الدليل ويتوافق مع الخطة الاستراتيجية بالإضافة للمناقشات المتعلّقة بالنسخة الرابعة لجائزة الأداء المالي المتميّز 2019 وتوقيت العمل والتحضير لها.

(تستمر)

وأكد الشيخ راشد القاسمي رئيس فريق الملتقى المالي أن الإدارة العليا بالدائرة تدعم الخطط التدريبية والورش المتخصصة بالإضافة للملتقيات المالية الدورية لموظفي الدوائر لتحقيق أهداف ورؤية الدائرة والحكومة بتطوير الكوادر البشرية المواطنة.

من جانبهم أشاد الحاضرون من الدوائر في الملتقى بالمناقشات والجهد الذي قامت به الإدارات المختلفة لدائرة المالية المركزية في تنظيم هذه الدورة.

حضر الملتقى حوالي 100 مسؤول من مسؤولي الإدارات المالية وموظفيها بالجهات الحكومية المختلفة بالإضافة إلى فريق عمل الملتقى ومديري الإدارات بالمالية والأمانة العامة لجائزة الأداء المالي المتميّز.

يذكر أن دائرة المالية المركزية تطبق أفضل الممارسات المالية توافقا مع رؤيتها للعالمية وهو ما يتمثل في التطبيقات المالية الإلكترونية والذكية ومنها النظام المالي الحكومي "تكامل" الذي يعد من أفضل تطبيقات إدارة الموارد المالية على مستوى الوطن العربي لما يشمله من برامج إلكترونية وتطبيقات ذكية تعزز بدورها المنظومة المالية الحكومية القائمة على الابتكار والاستدامة وقد فاز هذا النظام بجائزة الشارقة في المالية العامة كأفضل نظام مالي إلكتروني عربي بالإضافة إلى نظام "تحصيل" للدفع الإلكتروني والذي يطبق أفضل المعايير في مجال الدفع الإلكتروني ويستخدم العديد من وسائل الدفع ومنها الدفع باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر.

أفكارك وتعليقاتك