غرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع اوغندا

غرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع اوغندا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 يوليو 2019ء) بحث سعادة عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة خلال لقائه مؤخرا بمقر الغرفة وفدا رفيع المستوى من جمهورية أوغندا، ترأسته معالي أمونجي بيتي أونجم وزيرة الأراضي والإسكان والتنمية الحضرية برفقة معالي موسى جريس عضو البرلمان لبلدية جينجا غرب أوغندا آفاق التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين إمارة الشارقة وجمهورية أوغندا بحضور سعادة محمد أحمد أمين مدير عام الغرفة .

و أكد سعادة عبدالله بن سلطان العويس عمق العلاقات الاقتصادية التي تربط دولة الإمارات عموما وإمارة الشارقة على وجه الخصوص مع جمهورية أوغندا .. مشيرا إلى حرص الغرفة على بناء علاقات تعاون تجاري واستثماري مع مختلف الفعاليات الاقتصادية في أوغندا وذلك ضمن استراتيجيتها وسعيها المستمر لفتح آفاق استثمارية جديدة أمام قطاع الأعمال والمستثمرين في شتى أرجاء العالم تعزيزا للاقتصاد المحلي.

(تستمر)

وأكد العويس أن الشارقة تعتمد سياسة التنويع الاقتصادي وتتطلع إلى تحقيق التنمية المستدامة وفق الرؤية الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ". وتزخر بالكثير من فرص الاستثمار الواعدة في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية وتوفر مناخاً استثمارياً جاذباً للشركات والأفراد من خلال تقديم باقة من الخدمات الرائدة والتسهيلات التنافسية لمجتمع الأعمال والمستثمرين الأجانب وغير ذلك من المزايا الاقتصادية.

وأعرب رئيس الغرفة عن أمله بأن تثمر هذه الزيارة في بناء أسس للتعاون المستقبلي الجاد بين الفعاليات الاقتصادية في كل من الشارقة وأوغندا وكذلك وضع خطة عمل لتبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية والمشاركة في الأحداث والمعارض العامة والمتخصصة التي تقام في البلدين لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المواتية وزيادة معدلات التبادل التجاري وصولا إلى تحقيق شراكة تجارية مثالية على مختلف الصعد.

من جانبها أكدت معالي أمونجي بيتي أونجم أن هذه الزيارة تعد مواصلة للمساعي الحثيثة في تنمية أطر التعاون الثنائي .. مبدية اعجابها وتقديرها بالنهضة الحضارية التي تشهدها إمارة الشارقة في مختلف القطاعات الثقافية والاقتصادية و مؤكدة أهمية فتح آفاق التعاون التجاري والاستثماري وتشجيع العمل المشترك والاطلاع عن كثب على مجالات الاستثمار وعقد لقاءات موسعة مع المسؤولين في كلا البلدين.

كما زار الوفد الأوغندي مركز إكسبو الشارقة حيث كان في التقى سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز وعبد العزيز محمد شطاف مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات إلى جانب عدد من مدراء الإدارات وموظفي المركز.

ورحب سعادة سيف المدفع بالزيارة التي تعد استمرارا للعلاقات الأوغندية مع إمارة الشارقة .. مستعرضاً آفاق التعاون المستقبلي في قطاع المعارض والمؤتمرات العالمية .. مؤكداً على السمعة التي يحظى بها إكسبو الشارقة ومكانته الاقتصادية المتميزة على المستوى العالمي في تنظيم واستضافة العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية .

وأشاد الوفد بتجربة إكسبو الشارقة في صناعة المعارض وكيفية تطورها خلال السنوات الماضية .. مبدين إعجابهم بالسمعة المشرّفة التي يمثلها المركز في قطاع المؤتمرات والمعارض العالمية .

وفي ختام اللقاء قدم سعادة سيف المدفع درعاً تذكارياً إلى معالي أمونجي بيتي أونجم .

أفكارك وتعليقاتك