الحوثيون يعلنون تنفيذ هجمات على مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية

الحوثيون يعلنون تنفيذ هجمات على مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، إنها عاودت اليوم الثلاثاء، شن هجمات بطائرات مسيرة، على قاعدة الملك خالد الجوية في قطاع عسير جنوب غربي السعودية، ومطار جيزان.

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة أنصار الله، العميد يحيى سريع على صفحته في "فيس بوك"، أن "الطيران المسير نفذ عمليتين هجوميتين بعدد من طائرات قاصف 2k  على مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير"​​​.

ووفقاً للعميد سريع، "أصابت العمليتان أهدافها بدقة عالية في القاعدة".

وأشار إلى "أنهما رداً على استمرار العدوان حيث بلغت غاراته الجوية خلال 12 ساعة الماضية 19 غارة جوية".

ويأتي الهجوم عقب ساعة من إعلان "أنصار الله" تنفيذ هجمات جوية مماثلة على مرابض الطائرات من دون طيار في مطار جيزان الاقليمي.

(تستمر)

ويعد استهداف "أنصار الله" قاعدة الملك خالد الجوية هو الثاني خلال 24 ساعة، حيث أعلنت الجماعة، الاثنين، قصف مخازن أسلحة تذخير الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى في القاعدة، بعدد من طائرات قاصف 2K.

في السياق ذاته، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين، أطلقتهما جماعة أنصار الله (الحوثيون) باتجاه جيزان.

ونقل تلفزيون العربية اليوم الثلاثاء أن "التحالف: اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين في الأجواء اليمنية أطلقتهما الميليشيات باتجاه جيزان".

أفكارك وتعليقاتك