أدلة جديدة على وجود سجن سري في ماريوبول بأوكرانيا والبعثة الأممية تؤكد ذلك - نوفوستي

أدلة جديدة على وجود سجن سري في ماريوبول بأوكرانيا والبعثة الأممية تؤكد ذلك - نوفوستي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يوليو 2019ء) عثرت وكالة "نوفوستي" على أدلة جديدة تؤكد وجود سجن سري تابع لكتيبة "آزوف" الأوكرانية في مطار مدينة ماريوبول بدعم غير علني من مجلس الأمن الأوكراني.

وجمعت "نوفوستي" أدلة جديدة عن هذا السجن من أشخاص سجنوا وموظفين، وتم تأكيد هذه الأدلة بواسطة شريط مصور وشهادات طبية منحت في أوكرانيا وفي دونيتسك​​​. عدا عن ذلك فان بعثة المراقبة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في أوكرانيا أكدت لنوفوستي حقيقية وجود سجن سري في مدينة ماريوبل.

وكان الموظف السابق في جهاز الأمن الأوكراني، فاليري بروزورف،  قد عرض في آذار/مارس الماضي، خلال مؤتمر صحفي بموسكو، صوراً تُثبت وجود سجن سري في ماريوبول، ولفت بروزوروف إلى أنه هذا السجن تم إنشاؤه في مطار ماريوبول، مشيراُ إلى أن أكثر من 300 شخص مروا عبر السجن فقط في صيف وخريف عام 2014، وتوفى اثنان منهم خلال  هذه الفترة.

(تستمر)

و كانت "أولغا سيليتسكايا" المقيمة في ماريوبول إحدى السجينات في هذا السجن. و يعرف عنها أنها شاركت في السابق في الحشد الشعبي تحت شعار "فدرلة" أوكرانيا. وفي 29 أب/أغسطس عام 2014 تم احتجازها في وسط مدينة ماريوبول من قبل مسلحي "كتيبة آزوف" .  ووفقا لها ، كان من بين الذين اعتقلوها حارس سجن مجهول مقنع ظهر فيما بعد على الصور التي عرضها في موسكو بروزوروف.

وقالت: "رأيت قميصه وحقيبة يده. ثم استرخ ونزع القناع  ورأيت شعره الأحمر. شارك في اعتقالي وكان سعيدًا جدًا".

كما تعرفت سيليتسكايا على بروزوروف نفسه وأثبتت أنه شارك في الاستجواب كضابط في جهاز الأمن الأوكراني، بالإضافة إلى تعرفها على ثلاثة أشخاص آخرين من بين سجناء السجن السري الذين عرض بروزوروف صورهم خلال مؤتمره الصحفي.

بالتالي، أثبتت الشهادات التي أدلت بها "سيليتسكايا"، مرة أخرى، صحة شهادات بروزوروف عن السجن السري في ماريوبول تحت رعاية ضمنية لجهاز الأمن الأوكراني.

أفكارك وتعليقاتك