ريابكوف يزور فنزويلا 20-22 يوليو ومسألة زيارة مادورو إلى موسكو قد تبحث

ريابكوف يزور فنزويلا 20-22 يوليو ومسألة زيارة مادورو إلى موسكو قد تبحث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يوليو 2019ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، عن لقاءات على مستوى عال خلال زيارته إلى فنزويلا يومي 20-22 تموز/ يوليو، مضيفا أنه لا يستبعد بحث موضوع زيارة الرئيس الفنزويلي إلى روسيا خلال الزيارة.

وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك" :" نعم ، سيكون هناك برنامج ثنائي على مستوى عال"​​​.

وأضاف في سياق رده على سؤال حول احتمال زيارة مادورو إلى روسيا "إنها أحد المواضيع" التي ستبحث في كاراكاس.

في الوقت نفسه ، شدد ريابكوف أنه "سيكون من الخطأ الحديث عنها [الزيارة] الآن "،  بالتفصيل.

ولفت في سياق متصل أنه يخطط، في إطار زيارته إلى فنزويلا، لعقد اجتماعات ثنائية على "مستويات عالية نسبياً"، حيث سيناقش الجانبان ليس فقط الموضوعات الثنائية ، بل أيضًا نتائج المحادثات بين الفنزويليين في بربادوس.

(تستمر)

وقال ريابكوف بهذا الخصوص: "هذا ليس فقط المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز [الهدف الرسمي للزيارة] ، لكنني أود أن أقول أن هذا هو في المقام الأول العمل الثنائي حول المواضيع القائمة، بما في ذلك متابعة نتائج الجولة  [للمحادثات بين الأطراف الفنزويلية] في بربادوس. ولعملنا الجاري باستمرار ، بما في ذلك التفاعل في المنصات الدولية. أؤكد مرة أخرى: في الوقت الحالي ، وحسب الترتيب ، يصعب تحديد تسلسل مستوى الاجتماعات ، لكننا نركز على هذا - حتى يكون برنامج الزيارة شاملاً ".

وسيقوم ريابكوف بزيارة إلى فنزويلا في الفترة 20-22 تموز/يوليو الجاري للمشاركة في مؤتمر لحركة عجم الانحياز.

هذا وتأسست حركة عدم الانحياز، في أيلول/سبتمبر عام 1961، ويشارك فيها 120 دولة، بالإضافة إلى 17 دولة و 10 منظمات دولية تتمتع بصفة مراقب.

أفكارك وتعليقاتك