روسيا لا تتوقع تغيرات في العلاقات مع بريطانيا بعد الانتخابات في هذه الدولة- وزارة الخارجية

روسيا لا تتوقع تغيرات في العلاقات مع بريطانيا بعد الانتخابات في هذه الدولة- وزارة الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يوليو 2019ء) أعلن مدير إدارة التعاون في عموم أوروبا بوزارة الخارجية الروسية، أندريه كيلين، اليوم الخميس، أن بريطانيا اتخذت موقفا سياسيا غير مقبول تماما بالنسبة لروسيا؛ وموسكو لا تتوقع أي تغيرات في العلاقات مع لندن بعد انتخاب رئيس وزراء جديد هناك.

وقال كيلين لوكالة "سبوتنيك": "اتخذت بريطانيا موقفاُ غير مقبول أبداً بالنسبة لنا​​​. الأسباب التي دفعتها إلى ذلك واضحة لنا. لقد فعلت ذلك في إطار السياسة التي تتبعها حالياً حكومة المحافظين. نحن لا نتوقع أي تقدم، خاصة أنهم الآن مشغولون بتصفية حساباتهم. الأهم بالنسبة لهم الآن الاتفاق بين بعضهم البعض حول "بريكسيت" ، والوصول إلى حل ما، على الأقل، وإلا ستواجه البلاد صعوبات كبيرة".

(تستمر)

وأشار كيلين إلى أنه سيكون لزاماً على روسيا فهم، ما هي الاتفاقيات التي يجب عقدها مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، لأنه ستكون هناك منصة ضخمة للتعامل مع هذه البلد، تمر عبر اتفاقيات الاتحاد الأوروبي.

هذا ويتنافس وزيرا الخارجية السابق والحالي، بوريس جونسون وجيريمي هانت، على منصب رئاسة الوزراء، حيث إن تيريزا ماي ستغادر هذا المنصب مباشرة بعد انتخاب رئيس وزراء جديد، وهي قدمت استقالتها رسميًا في 7 يونيو/حزيران. وسيُعرف اسم رئيس الوزراء الجديد في 23 يوليو/تموز.

أفكارك وتعليقاتك