الجيش اليمني يعلن اقتراب سيطرته على مركز أكبر مديريات صعدة

الجيش اليمني يعلن اقتراب سيطرته على مركز أكبر مديريات صعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 يوليو 2019ء) تمكن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، الجمعة، من استعادة سلسلة جبلية جديدة من قبضة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وقال المركز الإعلامي لمحور كتاف في الجيش اليمني بصعدة، على صفحته في "فيس بوك"، إن "القوات بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد المحور أحكمت سيطرتها على سلسلة جبال نجد الفارس والمرتفعات الجبلية المطلة على منطقة وادي الفحلوين المتاخمة لمركز مديرية كتاف شرق صعدة، بعد مواجهات مع الحوثيين لليوم الثاني توالياً"​​​.

وأضاف أن "قوات المحور سيطرت نارياً على منطقة الفحلوين في المديرية ذاتها".

وأكد "اقتراب القوات بهذا التقدم من اقتحام مركز كتاف وإعلان المديرية محررةً من قبضة الحوثيين".

(تستمر)

وتعد كتاف أكبر مديريات محافظة صعدة الـ 15 مساحةً، حيث تمتد على نحو 5191 كيلو متراً مربعاً، وتشغل مساحتها ما يقارب نصف مسـاحة محافظة صعدة البالغة 11.375 كيلو متراً مربعاً.

في السياق، "عثرت القوات الحكومية على أسلحة متنوعة تابعة للحوثيين، في أحد الجروف الجبلية في كتاف أثناء عملية تمشيط نفذتها القوات الخاصة لمناطق بعد السيطرة عليها".

ووفقاً للمركز الإعلامي لمحور كتاف، "تشمل تلك الأسلحة التي استولى عليها الحوثيون من مخازن الجيش اليمني، ذخائر وعيارات مختلفة وعدد من القواذف المحمولة والهاونات والألغام مختلفة الأحجام والمهام، إلى جانب كميات من الأدوية تستخدم في الاسعافات الأولية".

وأعلنت قوات الحكومة الشرعية في وقت سابق اليوم، السيطرة على سلسلة جبلية المحاذية لجبال النار شمال مديرية باقم (شمال صعدة)، اثر عملية تمكنت خلالها من قتل مجموعة من قناصي "أنصار الله" كانوا يستهدفون إمدادات الجيش.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك