وفد يضم إعلاميين عرب يزور إسرائيل هذا الأسبوع- الخارجية الإسرائيلية

وفد يضم إعلاميين عرب يزور إسرائيل هذا الأسبوع- الخارجية الإسرائيلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يوليو 2019ء)   أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن وفدا إعلاميا من دول عربية، يضم لأول مرة اعلاميين من السعودية والعراق يبدأ هذا الأسبوع زيارة إلى إسرائيل.

وكتب نزار عامر القائم بأعمال الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية على حسابه في "تويتر" "ترحب وزارة الخارجية بزيارة وفد من الإعلاميين العرب بمشاركة إعلاميين من السعودية والعراق​​​. ‏خطوه مهمه لبناء جسر السلام وتعزيز التفاهم بين الشعوب. ‏حللتم أهلاً وطئتم سهلاً‏".

وقالت الوزارة لقناة "اي 24 نيوز" أن "الوفد يضم ستة اعلاميين وسيزور متحف المحرقة (ياد فاشيم)، والكنيست ومواقع مقدسة في مدينة القدس".

وأضافت القناة "من المخطط ان يجتمع الوفد الاعلامي مع أعضاء كنيست، ومسؤولين في وزارة الخارجية وشخصيات أكاديمية.

(تستمر)

وسيتجول الوفد شمال إسرائيل، وسيزور حيفا، الناصرة وتل أبيب".

وذكرت الوزارة بأن زيارة الوفد الإعلامي هي "بمثابة مبادرة لقسم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، وتهدف الى اطلاع الصحافيين، الذين جزء منهم من دول ليس لإسرائيل معها علاقات ديبلوماسية، على المواقف الإسرائيلية في القضايا السياسية والجيوسياسية، وأيضا لمنحهم نظرة مباشرة على المجتمع الإسرائيلي وعلى كل أشكاله واطيافه".

وقالت القناة بأن "وزارة الخارجية الإسرائيلية دعت أربعة صحافيين سعوديين لكن اثنين منهما رفضوا الدعوة، لكن الاثنين الآخرين اللذين وافقوا عليها وحصلوا على التأشيرة من إسرائيل، حاولوا الحصول على موافقة وزارة الخارجية السعودية، التي فوجئت من الطلب وردت عليهم انه لا يوجد للسعودية علاقات مع إسرائيل ولا يمكنها الموافقة على الطلب. وتوجه الصحافيان الى القصر الملكي بهدف الحصول على الموافقة على الزيارة، لكنهم لم يحصلوا على أي إجابة من القصر الملكي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك