إيران تجدد دعمها للقضية الفلسطينية..وحماس ترفض الحصار الأميركي على طهران

إيران تجدد دعمها للقضية الفلسطينية..وحماس ترفض الحصار الأميركي على طهران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يوليو 2019ء) أكدت إيران، اليوم الأحد، استمرار دعمها للقضية الفلسطينية، فيما أعربت حركة حماس عن رفضها للضغوط التي تمارسها واشنطن على طهران على خلفية النشاط النووي للجمهورية الإسلامية.

وقال رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية، وزير الخارجية الإيراني الأسبق، کمال خرازي، خلال لقاءه وفدا من قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في طهران اليوم الأحد، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، وحسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)، إن "تحرير فلسطين والقدس الشريف من تطلعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي بذلت جهودا حثيثة لدعم المقاتلين الفلسطينيين".

وهاجم خرازي الولايات المتحدة الأميركية خاصة سياسة إداراتها المتعاقبة تجاه القضية الفلسطينية، قائلاً "إذا كان هناك شك في السابق في أن يلعب الأميركيون دورا وسيطا في حل القضية الإسرائيلية الفلسطينية، فمن الواضح اليوم أن واشنطن تؤيد إسرائيل مئة بالمئة".

(تستمر)

وبحسب بيان لاحق صدر عن حركة حماس حول اللقاء، "جرى خلال اللقاء التأكيد على رفض العدوان الأمريكي في المنطقة، لا سيما الحصار على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحاولات التحرش العسكري بها".

وتتهم واشنطن طهران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية، فضلا عن تهديد أمن إسرائيل عن طريق دعم تنظيمات تصنفها ككيانات إرهابية، كحزب الله اللبناني وحماس الفلسطينية.

أفكارك وتعليقاتك