العثور على غواصة "منيرفا" الفرنسية الغارقة منذ أكثر من نصف قرن

العثور على غواصة "منيرفا" الفرنسية الغارقة منذ أكثر من نصف قرن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يوليو 2019ء) أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، اليوم الإثنين، العثور على غواصة "منيرفا" الغارقة في مياه البحر الأبيض المتوسط منذ أكثر من نصف قرن في ظروف غامضة، وذلك خلال عملية البحث التي انطلقت منذ أوائل تموز/يوليو الحالي.

وكتبت بارلي في صفحتها بشبكة التويتر: "لقد عثرنا للتو على غواصة "منيرفا"​​​. هذا نجاح وراحة للنفس وانتصار تقني عظيم. أفكر في أعضاء الأسر (أسر البحارة) الذين انتظروا طويلاً هذه اللحظة".

هذا وصرحت بارلي في وقت سابق، بأنه "على الرغم من التقدم التقني، فإن نتيجة هذه العملية المركبة غير واضحة".

يذكر أن غواصة الديزل "منيرفا" التي كان على متنها 52 بحارا كانت قد غرقت يوم 27 كانون الثاني/يناير عام 1968 في مياه البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مدينة طولون الفرنسية وخلال 4 دقائق فقط.

(تستمر)

وعلى الرغم من عمليات البحث التي شارك فيها الخبير في دراسة أعماق البحار ذو الشهرة العالمية، جاك إيف كوستو، لم يتم العثور على أي آثار للغواصة الغارقة أبداً. وكان من المفترض آنذاك أن الغواصة الغارقة تتواجد على عمق حوالي ألفي متر.

هذا ووقع حادث غواصة "منيرفا" الفرنسية بعد يومين، من اختفاء غواصة "داكار" التابعة للقوات البحرية الإسرائيلية في القسم الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. وغرقت أيضاً غواصتان أخرتان في عام 1968 ذاته:غواصة "كي – 129" الروسية والثانية – الغواصة "سكوربيو" الأميركية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك