فلاح الأحبابي : زيارة محمد بن زايد إلى الصين ترسخ العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين

فلاح الأحبابي : زيارة محمد بن زايد إلى الصين ترسخ العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين

بكين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 يوليو 2019ء) أكد معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي على أهمية الزيارة التاريخية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جمهورية الصين الشعبية ودورها المهم في ترسيخ العلاقات التجارية والاقتصادية المتميزة التي تربط الجانبين ومساهمتها في تعزيز أطر التعاون في مختلف المجالات والقطاعات.

وأشار معاليه إلى أن موقع أبوظبي الاستراتيجي ضمن خارطة مبادرة "الحزام والطريق" الصينية والتزام الإمارات بدعم هذه المبادرة قد أثمر عن إبرام العديد من الاتفاقيات التجارية والشراكات الاستراتيجية.

وقال إن موانئ أبوظبي تعد مركزا إقليميا لشركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة التي تضم شبكتها 37 ميناء ومحطة حول العالم حيث يشترك الجانبان في تطوير محطة "كوسكو أبوظبي للحاويات" بميناء خليفة.

(تستمر)

وأضاف أن مدينة خليفة الصناعية التابعة لموانئ أبوظبي تضم "منطقة التعاون الصناعي الصينية الإماراتية" التي تم تأسيسها بالتعاون مع شركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة "جوسيك" حيث نجحت حتى الآن في استقطاب 20 شركة صينية باستثمارات تصل إلى 6.2 مليار درهم.

وأوضح الأحبابي أن هذه الشراكات تعتبر نموذجا متميزا للتعاون الاقتصادي والتجاري الناجح والمثمر الذي يخدم أهداف وخطط التنمية الاقتصادية لكل من دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية إلى جانب ذلك، فإنها تتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من خلال تعزيز التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة لإمارة أبوظبي والمساهمة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد متنوع ومستدام عبر زيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي.

أفكارك وتعليقاتك