دائرة الثقافة والسياحة تطلق مبادرة "منطقة التكنولوجيا"

دائرة الثقافة والسياحة تطلق مبادرة "منطقة التكنولوجيا"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 يوليو 2019ء) تطلق دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي مبادرة "منطقة التكنولوجيا" ضمن إطار برنامج فعاليات موسم صيف أبوظبي، والتي تتضمن سلسلة من ورش العمل والدورات التعليمية والتفاعلية المتنوعة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 24 يوليو الجاري ولغاية 22 أغسطس المقبل في منارة السعديات، وفي مكتبة العين من 22 يوليو إلى 27 أغسطس المقبل، يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

وتتيح منطقة التكنولوجيا للمشاركين الفرصة لتعلم تقنيات جديدة في مجالات التصوير الفوتوغرافي وتصميم وتحرير الصور وعلوم الكمبيوتر وإدارة المشاريع، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل، لتساعد كل من المحترفين والهواة على اكتساب المزيد من المهارات وصقل خبراتهم.

(تستمر)

ويتضمن البرنامج ورشة "أساسيات التصوير الفوتوغرافي" الموجهة للمبتدئين والهواة الذين يرغبون في التعرف أكثر على التصوير الفوتوغرافي، حيث ستمكنهم هذه الورشة من فهم أساسيات التصوير الفوتوغرافي ومعداته ومبادئه، بالإضافة إلى التعرف على كيفية تحرير الصور. وتستمر الورشة على مدار 3 أيام من 25 حتى 27 يوليو الجاري في منارة السعديات، ومن 22 إلى 23 يوليو في مكتبة العين.

كما يقدم البرنامج "دورة أساسيات ابتكار التصميمات المرئية" التي ستقام بتاريخ 28 يوليو الجاري، ودورة "أدوات أدوبي فوتوشوب" التي ستقام يوم 29 يوليو، ودورة "أنشئ شعارك وهويتك الخاصة" بتاريخ 30 يوليو، وورشة عمل "خطوة خطوة لخلق الصور المركبة" التي ستقام يوم 31 يوليو، ودورة "قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك في الفوتوشوب" التي ستقام من 4 وحتى 7 من أغسطس المقبل. وتقام جميع هذه الدورات في منارة السعديات ومكتبة العين.

وكذلك، ستقام دورة "إنشاء HTML / CSS للمبتدئين" في مكتبة العين، وتستمر لمدة أربعة أيام في الثامن من أغسطس ومن 18 إلى 20 أغسطس، وتقدم هذه الدورات للمشاركين فيها فرصة التعرف على عالم التصميم الإبداعي، والألوان والخطوط وكيفية استخدام أدوات الفوتوشوب، وتصميم الشعارات، وتحرير الصور، بالإضافة إلى كيفية إنشاء مواقع الويب الخاصة بالمشتركين.

وفي ذات السياق يقدم البرنامج ورشة عمل "اللعب مع الروبوتات" التفاعلية يوم 8 أغسطس في منارة السعديات، ويوم 22 أغسطس في مكتبة العين، والتي تتيح للمشاركين فيها فرصة اللعب باستخدام الروبوت بطريقة تفاعلية للتعلم والاستمتاع في آن واحد. ومن ضمن الروبوتات الصغيرة المتواجدة بالورشة كل من ألفا 1 وكوزمو. حيث يمكن لألفا 1 ممارسة اليوغا والرياضة والرقص، والقيام بالعديد من الأمور الممتعة والتفاعلية الأخرى، بينما يمتلك الروبوت كوزمو العديد من الألعاب التي يمكن مشاركته بها أو منافسته فيها.

ويتضمن البرنامج أيضاً دورة بعنوان "مقدمة في الكمبيوتر"، والتي ستقام يوم 21 أغسطس في منارة السعديات، ومن 25 إلى 27 أغسطس في مكتبة العين، لتقدم للمشاركين تعريفاً عن أساسيات علوم الكمبيوتر والبرامج المستعملة فيه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجمهور المشاركة في دورة "إدارة المشاريع" يوم 21 أغسطس في منارة السعديات ومكتبة العين، والتي تهدف إلى إعطاء لمحة عامة حول المهارات المطلوبة في إدارة المشاريع للمدراء، حيث تغطي هذه الدورة عدة نقاط منها الأسس التعريفية بالمشاريع وإدارة المشاريع، والمراحل المشتركة لإدارة المشروع، بالإضافة إلى منهجيات إدارة المشروع، والقيود المتعلقة في إدارة المشروع من حيث النطاق والتكلفة والوقت والجودة والفوائد والمخاطر، بالإضافة إلى التعريف بأسس نجاح المشروع.

أفكارك وتعليقاتك