سجون جهاز الأمن الأوكراني السرية متواجدة في جميع أنحاء دونباس-تحقيق

سجون جهاز الأمن الأوكراني السرية متواجدة في جميع أنحاء دونباس-تحقيق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يوليو 2019ء) أفاد سجناء سابقون في سيونيو أوكرانية سرية لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، بأن السجون السرية التابعة لجهاز الأمن الأوكراني وكتائب المتطوعين الأوكرانيين لم تتواجد فقط في ماريوبول، بل وعلى طول خط التماس مع دونباس، وكذلك في مدن أوكرانية أخرى، بما في ذلك، خاركوف وكراماتورسك وكراسنوارميسك.

وقال فلاديمير بيلوؤسوف وزوجته آلا، المقيمان في كراماتورسك، لوكالة "سبوتنيك" بأنهما وقعا في قبضة جهاز الأمن الأوكراني، وأمضيا بعض الوقت في مطار كراماتورسك​​​. وهناك تعرضا للضرب، بالإضافة إلى ذلك، خطط السجانون لاغتصاب ألا بيلوسوفا. وذكر أحد سكان يناكيوفا، ويدعى قسطنطين أفونتشونكو، عن استخدام منشار يعمل بالبنزين للترهيب، أثناء التعذيب، مشيرا إلى أنه في كراماتورسك يتعمدون إرسال سجناء إلى حقول الألغام.

(تستمر)

وكشف سجين سابق في هذا السجن، يدعى سيرغي بابيتش، عن احتمال تواجد سجن سري آخر يعمل حتى الآن، في بلدة بوكروفسك (كراسنوارميسك سابقًا)، في شركة للسيارات، بشارع دنيبروفسكا رقم 7، موضحا بأنه تم اعتقاله يوم 25 آذار/مارس 2015.

ووفقًا لما أكدته بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا، فإن السجن، حيث تم احتجاز السجناء من قبل جهاز الأمن الأوكراني التابع لمدينة خاركوف، كان مبنيا بانتهاك للقانون، وذلك بين عامي 2014-2016 . وحددت الأمم المتحدة أسماء 184 شخصًا من الذين تم اعتقالهم في هذا السجن.

وقال محقق سابق في قسم مقاطعة ماريانسكي بمنطقة دونيتسك التابعة لوزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية، إن جهاز الأمن الأوكراني، قام بتدرب قوميين متطرفين وعاملين في الشرطة الأوكرانية، على كيفية البحث في دونباس عن مؤيدي جمهورية دونيتسك الشعبية والمخبرين المحتملين.

أفكارك وتعليقاتك