سيف الهاجري : إنشاء مقرا لـ"سنستايم" الصينية في أبوظبي يؤكد قوة الشراكة بين الإمارات والصين

سيف الهاجري : إنشاء مقرا لـ"سنستايم" الصينية في أبوظبي يؤكد قوة الشراكة بين الإمارات والصين

بكين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يوليو 2019ء) قال معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية عضو المجلس التنفيذي أن توقيع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية مع شركة " وسنستايم جروب " الصينية للذكاء الاصطناعي لإنشاء مركز إقليمي لها في أبوظبي يؤكد قوة الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والصين.

وأضاف معاليه أن الاتفاقية الجديدة تأتي في إطار التزام مكتب أبوظبي للاستثمار بتعزيز الروابط الاقتصادية والمشاريع الثنائية المستدامة بين الإمارات والصين وجذب كبريات الشركات العالمية إلى أبوظبي مشيرا إلى أن هذه الشراكة تعد تجسيدا لجهود المكتب الرامية إلى استقطاب الشركاء الاستراتيجيين في الصين إلى أبوظبي.

وعبر الهاجري عن سعادته بانضمام شركة " وسنستايم جروب " الصينية للذكاء الاصطناعي إلى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والابتكار التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها والذي من شأنه أن يسهم في دعم الابتكار وتحفيز القطاع الصناعي وخلق فرص عمل في المستقبل.

(تستمر)

وقال الهاجري إن اتخاذ شركة " وسنستايم جروب " الصينية من أبوظبي مركزا لعمليتها لتوسيع استراتيجيتها في المنطقة ضمن خارطة البحث والتطوير لتشمل مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يسهم في تعزيز وتبسيط اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع مجالات لا سيما القطاع الصناعي.

وأوضح الهاجري أن شركة "سنستايم" الصينية تعمل حاليًا من مكاتب في الصين وسنغافورة واليابان والولايات المتحدة حيث سيكون مركز الحوسبة الفائقة القابل للتطوير في أبوظبي أول حضور للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا عبر الإمارات حيث سيركز المركز الإقليمي على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي في سبع صناعات مختلفة بما في ذلك الرعاية الصحية والاستشعار عن بعد والتعليم.

وبموجب الاتفاقية تقوم "سنس تايم" الصينية بإنشاء مركز لها في أبوظبي للبحث والتطوير وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة حيث سيوفر مركز التميز للذكاء الاصطناعي التابع للشركة مئات الوظائف معظمها للمهندسين من ذوي المهارات العالية.

وبدوره سيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار حزم دعم شاملة للشركة ومساعدتها في إنشاء المقر الإقليمي الجديد في العاصمة أبوظبي حيث تمثل الاتفاقية علامة فارقة في برنامج مسرعات غدا 21 لحكومة أبوظبي الذي يعمل على دعم الابتكار في الصناعة كوسيلة لتنويع وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

من جانبه قال شو لي الرئيس التنفيذي لشركة سنستايم إن توقيع اتفاقية الشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار يعزز من مواصلة الشركة تطوير تقنياتها وزيادة توسيع الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن أبوظبي تتمتع ببنية تحتية ملائمة لاحتضان الابتكارات في القطاعات كافة كما أنها تساعد على بناء قاعدة عملاء جدد في المنطقة والعالم كون سياساتها مبنية على تبني الابتكار والمبتكرين.

ومن جهتها قالت إلهام القاسم الرئيس التنفيذي لمكتب أبوظبي للاستثمار إن قدرات الذكاء الاصطناعي التي تمتلكها شركة "سنستايم" الصينية تمثل قيمة مضافة للشركات في المنطقة حيث يعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على إنشاء نظام متكامل لشركات التكنولوجيا في مراحل مختلفة من التطوير عبر مجموعة متنوعة من الصناعات.

وأضافت أن هذه الشركات تكمل بعضها البعض وتسهم في بناء اقتصاد أكثر تنوعًا وتنافسية مستقبلًا كما أنها توفر بيئة مزدهرة للمواهب التقنية لتوفير وظائف متنوعة مشيرة إلى أن "شركة سنس" ستوفر تقنيات الذكاء الاصطناعي للشركات الكبرى في المنطقة كما أنها ستستفيد أيضًا من الشراكات والتعاون مع شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا والتي يتم تأسيسها من مركز Hub71 في أبوظبي".

أفكارك وتعليقاتك