"الجرافات البحرية" تنجز الأعمال البحرية لـ" جزيرة الجبيل" بقيمة 50 مليون درهم

"الجرافات البحرية" تنجز الأعمال البحرية لـ" جزيرة الجبيل" بقيمة 50 مليون درهم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يوليو 2019ء) منحت شركة جبيل للاستثمار - المطوّر لمشروع جزيرة الجبيل الذي تم إطلاقه مؤخراً في أبوظبي بقيمة خمسة مليارات درهم - عن منح عقد الأعمال البحرية في الجزيرة لشركة الجرافات البحرية الوطنية بقيمة تتجاوز 50 مليون درهم.

وبدأت عمليات حفر لمجموعة من القنوات البحرية تستمر على مدى 8 أشهر، ويمتد نطاقها بطول أكثر من 7 كيلومترات لتوسيع القنوات والممرات المائية القائمة والمصمّمة لتوفير تجربة مميزة لنمط الحياة على الواجهة البحرية، وتجديد الدورة المائية حول غابات القرم القائمة ودعم إيجاد فرص لأشجار قرم جديدة وتكثيف الغابات الموجودة على الجزيرة، كما يتضمن العقد أيضاً زراعة آلاف من أشجار القرم الجديدة.

ومع اكتمال أعمال الحفر البحرية .

(تستمر)

. ستتعزز الواجهة البحرية الطبيعة المحيطة بجزيرة الجبيل، بما يثري تجربة المقيمين والزائرين إلى حدّ كبير، ويحافظ على التنوع البيولوجي والبيئي في الجزيرة.

وكانت شركة جبيل للاستثمار قد عينت في شهر مايو 2019 شركة المقاولون الخليجيون للقيام بأعمال الحفر والأعمال التمهيديّة للمشروع، والتي يتوقع الانتهاء منها في شهر يناير من عام 2020.

وقال ريتشارد راسل، الرئيس التنفيذي للعمليات في /ليد للتطوير/، شركة إدارة المشاريع التي تتولى الإشراف على جزيرة جبيل: "تسير عملياتنا على قدم وساق لإنجاز أعمال الحفر والأعمال التمهيديّة في الجزيرة.. ومن أهم أولوياتنا في هذا الإطار، تسليم المواقع المنجزة في وقت مبكر من منتصف عام 2021 وفقاً لأعلى المعايير الإنشائية والبيئية".

ومن المتوقع أن يكون مشروع جزيرة الجبيل المقرر إنشائه على مساحة إجمالية قدرها 400 هكتار ملاذاً سكنياً رائجاً لعشاق الطبيعة والرفاهية، ومزيجاً فريداً من قطع الأراضي المزودة بالخدمات والمرافق، والعقارات الراقية ومتوسطة التكلفة والمرافق المجتمعية ومجمّعات المكاتب والمتاجر والمطاعم والمقاهي.

وسيتوزع المشروع على ست قرى تشمل مرفأ الجبيل، وند الظبي، وسِيف الجبيل، وعين المها، وسوق الجبيل، وبدع الجبيل وذلك في موقع استراتيجي يربط بين جزيرة ياس وجزيرة السعديات ومدينة أبوظبي، ويبعد 10 دقائق فقط عن كورنيش أبوظبي، و50 دقيقة فقط بالسيارة عن مرسى دبي.. حيث بدأ بيع قطع أراضي المشروع منذ أبريل 2019.

أفكارك وتعليقاتك