الشرطة المكسيكية تنقذ 150 مهاجراً كانوا مختبئين في مقطورة بدون ماء وطعام لفترة طويلة

الشرطة المكسيكية تنقذ 150 مهاجراً كانوا مختبئين في مقطورة بدون ماء وطعام لفترة طويلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 يوليو 2019ء) أنقذت الشرطة المكسيكية، الثلاثاء 150 مهاجراً كانوا مختبئين في مقطورة بدون ماء وطعام لفترة طويلة.

وقالت الشرطة في بيان: " إن الشرطة أوقفت شاحنة كانت محملة بالخضار بسبب مخالفة قوانين المرور، وخلال تفقدها سمعت الشرطة نداء طلباً للمساعدة"​​​. وفقاً لوسائل إعلام محلية.

وأشار الشرطة أنه تم تفريغ الشاحنة من الحمولة والكشف عن 150 مهاجراً غير شرعياً من الهند وغواتيمالا وسلفادور والإكوادور كانوا يحاولون عبور الحدود.

هذا وقد أعتقل الشرطة السائق، واتضح أن المهاجرين كانوا بدون وطعام وماء لعدة أيام، مؤكداً أنه سيتم ترحيل المهاجرين إلى بلادهم.

وفي سياق متصل رحلت السلطات المكسيكية الشهر الماضي 105 مهاجر من هندوراس إلى وطنهم.

(تستمر)

وقبل ذلك بعدة أيام تم إعادة 424 شخصًا إلى هندوراس، دخلوا المكسيك بطريقة غير قانونية على أمل الوصول إلى الحدود مع الولايات.

هذا وأعلن الرئيس الأميركي، الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة الأميركية بدأت عملية ترحيل جماعي للمهاجرين غير الشرعيين، مشيرا إلى أن هذا القرار سيشمل "ملايين الأجانب غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة".

ودأب الرئيس الأميركي على تهام خصومه الديمقراطيين بـ "عدم التحرك في مسألة السيطرة على الهجرة".

وتقول الحكومة الأميركية إنها تعاني في التعامل مع ارتفاع عدد طالبي اللجوء من دول أميركا الوسطى الذين يسافرون عبر المكسيك، وقررت، في وقت سابق، قطع المساعدات عن السلفادور، وغواتيمالا، وهندوراس لما تصفه بتقاعسهم عن الحد من موجات الهجرة.

أفكارك وتعليقاتك