القوات السودانية المشاركة في التحالف تسلم مواقع بجنوب الحديدة للقوات اليمنية

القوات السودانية المشاركة في التحالف تسلم مواقع بجنوب الحديدة للقوات اليمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 يوليو 2019ء) علمت وكالة "سبوتنيك"، من مصدر عسكري يمني أن القوات السودانية المشاركة ضمن قوات تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن بدأت، اليوم الأربعاء، الانسحاب من عدد من المواقع في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال المصدر العسكري، لوكالة سبوتنيك اليوم الأربعاء، إن "القوات السودانية التي تقاتل إلى جانب الجيش اليمني في جبهات الساحل الغربي ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بدأت عملية انسحاب تدريجي، حيث سلمت مواقعها في ثلاث مناطق جنوب الحديدة إلى قوات المقاومة اليمنية المشتركة"​​​.

وأشار إلى أن الانسحاب التدريجي للقوات السودانية سيتواصل خلال الأيام المقبلة.

وتأتي عملية انسحاب القوات السودانية، بعد نحو نصف شهر من تقليص القوات الإماراتية المشاركة في التحالف تواجدها العسكري في اليمن، وتسليمها مواقعها في الساحل الغربي للقوات السعودية.

(تستمر)

وتضم قوات المقاومة اليمنية المشتركة كلاً من ألوية العمالقة الجنوبية وألوية حراس الجمهورية  التي يقودها العميد طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس الراحل، إضافة إلى ألوية المقاومة التهامية.

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين "أنصار الله" الحوثيين وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بالتحالف الذي تقوده السعودية ويضم قوات دول عربية وإسلامية من جهة أخرى.

ويسعى "التحالف" وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله"، في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وبحسب بينات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك