سلطان بن سليم : الشراكة مع "ماسبيون جروب" الإندونيسية إضافة قيمة لمحفظة موانئ دبي العالمية

سلطان بن سليم : الشراكة مع "ماسبيون جروب" الإندونيسية إضافة قيمة لمحفظة موانئ دبي العالمية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يوليو 2019ء) أكد سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن الشراكة مع المجموعة الإندونيسية الكبرى "ماسبيون جروب" ستشكل إضافة قيّمة إلى محفظة موانئ دبي العالمية وخطوة جديدة على طريق توسعها المستمر ..مشيرا إلى أنها تعزز التزامها الراسخ بجمهورية إندونيسيا التي تعدّ من أهم اقتصادات العالم.

وقال ابن سليم : إن نموذج أعمالنا ورؤيتنا يتماشيان مع التزام فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية أندونيسيا في مواصلة التركيز على البنى التحتية وضمان أن تكون مترابطة فيما بينها .

وكانت "موانئ دبي العالمية" - المحفز الرائد للتجارة العالمية - والمجموعة الإندونيسية الكبرى "ماسبيون جروب" قد وقعتا اليوم اتفاقيتين أوليتين لإنشاء ميناء حاويات ومنطقة لوجستية صناعية في جاوة الشرقية بتكلفة تبلغ 1.

(تستمر)

2 مليار دولار أمريكي وذلك على هامش زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى أندونيسيا .

وأكد ابن سليم ثقته بأن المشروع سيسهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والحكومة الإندونيسية وشركة "بيليندو 3" ودفع حضور "موانئ دبي العالمية" في إندونيسيا إلى مستويات جديدة.

ويعد هذا المشروع المشترك الأول من نوعه في قطاع النقل الإندونيسي لشراكة مع القطاع الخاص تضم شريك استثمار أجنبيا وشركة إندونيسية من القطاع الخاص "ماسبيون" في سياق التعاون بمجال الخدمات البحرية مع الشركة المشغلة للخدمات البحرية والمملوكة من قبل الحكومة "بيليندو 3".

وتهدف الإتفاقيتين إلى إنشاء محطة حاويات ومنطقة لوجستية صناعية متطورة ومتكاملة من المتوقع أن تؤدي دوراً حيوياً كبوابة تجارية في جاوة الشرقية.

وتنص الاتفاقيتان على التعاون في تشييد ميناء الحاويات "ماسبيون إنترناشيونال كونتينر بورت" في جريسيك بمقاطعة جاوة الشرقية باستثمار تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار أمريكي وستبلغ قدرة الميناء ثلاثة ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدماً على أن يستخدم الطاقة الكهربائية في عملياته بهدف التقليل من انبعاثات الكربون.

ويمكن للمنطقة اللوجستية الصناعية المتكاملة التي تمتد على مساحة 360 هكتاراً أن توفر بيئة تجارية عالمية المستوى لإندونيسيا والشركات الدولية بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل على المشروع في وقت لاحق من العام الجاري فيما يُخطط لتدشين العمليات التجارية خلال النصف الأول من عام 2022 حيث تتمثل رؤية المشروع بدعم البنية التحتية في جاوة الشرقية ضمن إطار برنامج تسريع النمو الاقتصادي الذي أطلقه الرئيس جوكو ويدودو.

وكانت "موانئ دبي العالمية" قد أنهت اتفاق الامتياز مع "بيليندو 3" في محطة حاويات سورابايا في شهر أبريل 2019 .. وتؤكد الاتفاقيتان الجديدتان على الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد في التنمية الاقتصادية للبلاد والتي شهدت تقدماً ملموساً خلال الأعوام القليلة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا هي صاحبة أعلى معدل نمو لقطاع تجارة التجزئة الإلكترونية بمنطقة جنوب شرق آسيا.

أفكارك وتعليقاتك