الإمارات تتعاون مع المؤسسات المالية الرئيسية الثلاث في الصين لتعزيز التجارة والاستثمارات والصادرات

الإمارات تتعاون مع المؤسسات المالية الرئيسية الثلاث في الصين لتعزيز التجارة والاستثمارات والصادرات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 يوليو 2019ء) وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات - شركة حماية الائتمان التابعة لحكومة دولة الإمارات - ثلاث مذكرات تفاهم استراتيجية مع كل من مؤسسة ضمان الصادرات الصينية /SINOSURE/ والبنك الصناعي التجاري الصيني /ICBC/ وبنك الصين تهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار والتصدير المتبادل بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

وجرت مراسم توقيع مذكرات التفاهم خلال المنتدى الاقتصادي الإماراتي الصيني الذي عُقد في بكين مؤخرا على هامش زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جمهورية الصين الشعبية .

وبهذه الخطوة تصبح الاتحاد لائتمان الصادرات أول شركة ائتمان للصادرات تقيم شراكة مع أهم ثلاث مؤسسات مالية رئيسية مملوكة من قبل حكومة الصين في نفس الوقت وهي مؤسسة ضمان الصادرات الصينية /SINOSURE/ وهي وكالة ائتمان الصادرات الرسمية في الصين والبنك الصناعي التجاري الصيني /ICBC/ الذي يعتبر أكبر شركة عامة في العالم وفقا لقائمة فوربس جلوبال 2000 وبنك الصين وهو البنك الأكبر من حيث التعاملات الدولية والأكثر تنوعا والذي يعد أيضا من أقدم البنوك الصينية .

(تستمر)

وسوف تتعاون الاتحاد لائتمان الصادرات مع كل من تلك المؤسسات المالية في استكشاف وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ومن شأن تلك التحالفات أن تعمل على تعزيز مكانة الاتحاد لائتمان الصادرات في السوق العالمية بالإضافة إلى توفير الفرص التي ستنشأ في كل من الإمارات والصين فيما يتعلق بالاستثمارات والتجارة.

وقع مذكرات التفاهم ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات وهوانغ شان المدير العام للإدارة الدولية لمؤسسة ضمان الصادرات الصينية وجونغ جونكو المدير العام للبنك الصناعي التجاري الصيني وجو جيانجون المدير العام لبنك الصين - فرع دبي .

وبموجب مذكرة التفاهم مع مؤسسة ضمان الصادرات الصينية يوافق البلدان على التعاون في مجالات التأمين والتأمين المشترك والمعلومات التجارية وتبادل الآراء الائتمانية والحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والترويج التجاري والاستثمارات الدولية وبرامج الشركات الصغيرة والمتوسطة في حين تغطي مذكرات التفاهم مع البنك التجاري الصناعي الصيني وبنك الصين التعاون المتبادل في مجالات التأمين على الائتمان التجاري التقليدي والمرابحة على حد سواء وتمويل الصادرات.

وقال ماسيمو فالسيوني : من خلال الأهداف والغايات المتفق عليها فإن اتفاقيات الشراكة المهمة الموقعة من قبل الاتحاد لائتمان الصادرات مع المؤسسات المالية الكبرى في الصين لن تؤدي إلى توسيع فرص التجارة والتصدير بين الإمارات والصين فحسب بل ستخلق أيضا نموذجا فريدا يمكن أن يستند إليه التعاون الدولي في مختلف المجالات.

وقال هوانغ شان المدير العام للإدارة الدولية لمؤسسة ضمان الصادرات الصينية: توفر المؤسسة تغطية تأمينية شاملة ضد المخاطر السياسية والتجارية لدعم الأنشطة التجارية والمتعلقة بالتصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية الأخرى ولطالما كانت شركتنا داعمة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين ومن خلال شراكتنا مع الاتحاد لائتمان الصادرات ستتمكن مؤسسة ضمان الصادرات الصينية من الوصول إلى مجموعة شاملة من حلول تأمين الائتمان التجاري والخدمات الاستشارية المتخصصة التي ستساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية في خططها العالمية للتوسع والنمو.

وقال جونغ جونكو المدير العام للبنك الصناعي التجاري الصيني - فرع دبي: من خلال هيكل أعمالنا المتنوع وقدرات الابتكار القوية والقدرة التنافسية في السوق والمنتجات المالية الشاملة التي نمتلكها ويركز البنك التجاري الصناعي الصيني على دعم التحول الاقتصادي والتنمية المستدامة للاقتصاد الصيني وسيفتح تحالفنا مع الاتحاد لائتمان الصادرات المزيد من الأبواب أمام الشركات المحلية ويساعد في تبادل الحلول والخدمات التي ستعود بالنفع على الشركات في دولة الإمارات والصين.

وأكد جو جيانجون المدير العام لبنك الصين - فرع دبي سعي البنك من خلال تبني خطط مبتكرة ومتطورة إلى أن يصبح مزودا للخدمات المالية الرائدة والمرنة ومطورا لإجراءات الحد من المخاطر للشركات المحلية والعالمية وسوف تمكّننا هذه الشراكة مع الاتحاد لائتمان الصادرات من زيادة دعمنا للشركات المحلية في الصين بشكل مستدام من خلال مجموعة مشتركة من الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية.

أفكارك وتعليقاتك