النادي الأهلي المصري يفوز بدرع الدوري الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه

النادي الأهلي المصري يفوز بدرع الدوري الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يوليو 2019ء) احتفظ النادي الأهلي المصري بدرع بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الـ41 في تاريخه، بعد فوزه الكبير الليلة على مضيّفه نادي المقاولين العرب.

وفاز النادي الأهلي الذي يتصدر نتائج الدوري المصري على نادي المقاولين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء بنتيجة 3 أهداف لهدف وحيد، ليضمن فوزه بالدرع، بغض النظر عن نتيجة لقاء القمة الأسبوع المقبل​​​.

ورفع الأهلي رصيد نقاطه في المسابقة الأبرز على الساحة الرياضية المصرية إلى 77 نقطة، بفارق 5 نقاط على غريمه التقليدي الزمالك الذي فاز هو الآخر على مضيفه النادي الإسماعيلي بنتيجة 3 أهداف لهدف واحد.

وتصل مسابقة الدوري المصري للموسم 2018/2019 إلى محطتها الأخيرة بمباراة "الكلاسيكو" بين الأهلي والزمالك التي ستقام في تمام الثامنة من مساء الأحد المقبل، لكنها لن تكون مؤثرة في الترتيب العام.

(تستمر)

والأحد يسدل الستار على موسم الدوري المصري الممتاز الذي لقبه البعض بـ "موسم المؤجلات" والذي مر بعدد كبير من التحديات والمفاجآت خلال الموسم المنصرم، فبعد أن انفرد الزمالك بصدارته لأشهر، عاد النادي الأهلي ليحقق انتصارات متتالية وينفرد بالصدارة قبيل توقف إقامة مباريات البطولة بسبب استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، والذي فازت به الجزائر في 19 تموز/يوليو الجاري.

وكان نادي الزمالك المصري الذي يترأسه عضو مجلس الشعب مرتضى منصور فاز هذا الموسم ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، إلا أن آمال مشجعيه كانت معقودة على مباراة فريق الجونة التي أقيمت قبل يومين، والتي لم يتمكن الفريق فيها سوى من التعادل، ليهدر نقطتين ثمينتين لصالح الأهلي.

ويحتل الأهلي صدارة الجدول العام للدوري بـ77 نقطة، ثم الزمالك بـ72 نقطة، ثم بيراميدز بـ70 نقطة.

وتضمن الفرق المصرية الثلاث بذلك المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية في موسمها المقبل، بينما يتمكن الأهلي والزمالك فقط من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا في نسخته المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك