قوات "التحالف" بقيادة السعودية تعترض طائرة مسيرة أطلقت من اليمن تجاه عسير

(@FahadShabbir)

قوات "التحالف" بقيادة السعودية تعترض طائرة مسيرة أطلقت من اليمن تجاه عسير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يوليو 2019ء) أعلن الناطق الرسمي باسم قوات "التحالف العربي"، بقيادة السعودية، تركي المالكي، اليوم الخميس، اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار، مصدرها الأراضي اليمنية، كانت تستهدف خميس مشيط في منطقة عسير جنوبي السعودية.

واتهم العقيد السعودي المليشيات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بإطلاق الطائرة من محافظة صنعاء اليمنية، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط​​​.

وفي السياق، نفى المالكي صحة الأنباء، التي تبثها وسائل إعلام الجماعة، حول استهداف مواقع حساسة بقاعدة الملك خالد الجوية في عسير؛ واعتبر نشر، ما أسماها بـ "الأكاذيب"، انعكاسا لـ "حالة اليأس، التي تعيشها الميليشيا"، على حد تعبيره.

(تستمر)

وتوعد الناطق باسم "التحالف" باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير قدرات جماعة الحوثيين.

وكانت قناة "المسيرة"، التابعة لجماعة الحوثيين، أعلنت، صباح اليوم، تنفيذ عمليات هجومية واسعة بطائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، "عمليات سلاح الجو المسير استهدفت مرابض الطائرات الحربية، وأماكن التذخير والتجهيز، ومواقع حساسة بقاعدة الملك خالد الجوية"، لافتا إلى إصابة الأهداف "بدقة عالية".

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر عام 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية داخل اليمن، وبداخل أراضي المملكة.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لمصادر الأمم المتحدة، فإن نحو 22 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك