التحالف العربي ينفي صحة أنباء حول إسقاط طائرة مسيرة تابعة له باليمن

(@FahadShabbir)

التحالف العربي ينفي صحة أنباء حول إسقاط طائرة مسيرة تابعة له باليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يوليو 2019ء) نفى مصدر رسمي في "التحالف العربي" بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، ما نشرته وسائل إعلام موالية لحركة أنصار الله (الحوثيين)، بشأن إسقاط طائرة استطلاع مسيرة تابعة لقوات "التحالف"، في الأجواء اليمنية، شمال محافظة حجة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن المصدر، قوله، "هذه القصة لا أساس لها من الصحة؛ إنما تضاف لسجل الأكاذيب والافتراءات، التي تستخدمها الميليشيا، في محاولة منها لتعزيز معنويات مقاتليها"​​​.

وأضاف، "الميليشيا الحوثية تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات، وكذا الخسائر البشرية والمادية؛ وهو ما يجعلها تلجأ لاختلاق الأكاذيب وتحقيق الانتصارات الوهمية، عبر وسائلها الإعلامية"، على حد تعبيره.

وأكد المصدر في "التحالف"، أن "الميليشيا" التابعة لجماعة الحوثيين، "استخدمت صوراً قديمة في ادعاءاتها، لتعزيز فبركات إسقاط طائرة تابعة للتحالف".

(تستمر)

من جهته، أعلن الموقع الإخباري الموالي لحركة أنصار الله "المسيرة نت"، أن القوات التابعة للحركة تمكنت، مساء أمس، من إسقاط طائرة تجسس للتحالف، في جمارك منفذ الطوال، قبالة منطقة جازان، جنوبي السعودية.

وقال الموقع الإخباري، إن "هذه الطائرة هي التاسعة، التي يتم إسقاطها، خلال خمسة أسابيع؛ والثالثة، خلال تموز/يوليو الجاري".

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر عام 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية داخل اليمن، وبداخل أراضي المملكة.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لمصادر الأمم المتحدة، فإن نحو 22 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك