إيران ترى أن من واجبها ضمان أمن مياه الخليج والتدخل الأجنبي سيزيد المشاكل- إعلام عن شمخاني

إيران ترى أن من واجبها ضمان أمن مياه الخليج والتدخل الأجنبي سيزيد المشاكل- إعلام عن شمخاني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يوليو 2019ء) أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن بلاده ترى ضمان أمن مياه الخليج من واجبها، مشددا على ضرورة حل مشكلات المنطقة من خلال التعاون بين البلدان، وأن التدخل سيزيد من المشاكل.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن شمخاني قوله، خلال استقباله وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي إن "إيراني ترى أن من واجبها ضمان أمن مياه الخليج الفارسي"، مضيفا أن "إيقاف الناقلة البريطانية كان قانونيا، وجاء لحفظ سلامة الملاحة الدولية"​​​.

(تستمر)

كما أكد شمخاني أن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة يأتي من خلال التعاون بين الدول، وقال إن "يجب الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال الوسائل الداخلية والقدرات الداخلية والتعاون بين بلدان المنطقة، لن يكون للتدخل الأجنبي في المنطقة أي تأثير سوى زيادة المشكلات".

من جانبه، دعا الوزير العماني كل الدول إلى ضرورة احترام قوانين سلامة الملاحة الدولية، خاصة في مضيق هرمز، حيث قال إنه "يجب على جميع الدول الامتثال لقوانين السلامة الدولية وخاصة في منطقة مضيق هرمز، وأن تتجنب الإجراءات التي تؤدي إلى أزمة وصدامات، أو فرض تكاليف غير ضرورية على تجارتها وعلى الآخرين".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك